أخبار السعودية

منتدي مبادرة السعودية الخضراء يرصد نهج المملكة السعودية للحد من الانبعاثات الكربونية

منتدي مبادرة السعودية الخضراء كشفت عنه المملكة العربية السعودية عن تفاصيل برنامج متحدثي في نسخته الثانية من مبادرة السعودية الخضراء 2022، والذي من المقرر إقامته في شرم الشيخ على هامش فعاليات «مؤتمر كوب 27» تحديداً. في يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري، وسيحتضن البرنامج مجموعة كبيرة من القادة والخبراء في المناخ للمناقشة بشأن التقدم المحرز بالعام الماضي، مما يلقي ذلك الضوء على الإلتزام الفعلي والمساهمات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية بالمجال المناخي بهدف السير في طريق تحقيق شعار من الطموح إلى العمل.

منتدى مبادرة السعودية الخضراء

ويسلط المنتدي الضوء حول الانتقال الأخضر المتعدد في المملكة السعودية والتخصصات في التقليل من الانبعاثات الكربونية، وتتمحور مناقشات المنتدى عدة موضوعات تتعلق بالمناخ ولعل أبرز ما جاء كما يلي:

  • إنتاج الهيدروجين النظيف.
  • الطاقة المتجددة.
  • مجهودات المملكة في تنمية الاقتصادي الدائري للكربون.
  • التشجير وحماية البيئة الطبيعية بالمملكة السعودية.

يرصد المنتدي تقدم المملكة المحرز خلال العام الماضي

وذكر المنتدى خطط السعودية التي تم تنفيذها في عام 2021 بزراعة عشرة مليارات شجرة في كافة أرجاء البلاد، والسعي وراء تنفيذ هدفها الصاعد في زراعة 450 مليون شجرة مع قدوم عام 2030، وهذا ما تهدف له مبادرة السعودي الخضراء لأجل الحفاظ للبلاد على التنوع البيولوجي المتميز والفريد.
بينما من المقرر مناقشته في المنتدى باليوم الثاني له حول المساعي المطلوبة من جميع شرائح المجتمع بهدف تحقيق مستقبل مستدام من خلال التركيز على ثلاث نقاط وهما «ضرورة التعاون الدولي حول المجال المناخي، ومدى أهمية المشاركة من القطاع الخاص، وتنمية قطاع التمويل الأخضر»،   كما رصد المنتدى خلال مناقشاته عن دور الشباب ومدي أهميته بالعمل المناخي.

توسع معرض مبادرة السعودية الخضراء المصاحب للمنتدى والذي من خلاله سيتم استعراض وتيرة الحراك المناخي في السعودية، والذي سيتم فتح أبوابه بيوم السابع من شهر نوفمبر الجاري حتى يوم الثامن عشر من ذات الشهر، والذي سيتيح لزائريه فرصة التعرف والاستكشاف على أهمية المبادرات التي تم تنفيذها في كافة أرجاء المملكة خلال الفترة الحالية ولعل أبرزها انطلاق أكبر من صنع للهيدوجين النظيف على صعيد العالم في نيوم .

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!