التعليم

كيف ادخل على منصة ألف؟ للاستفادة من الخدمات التعليمية المطورة

كيف ادخل على منصة ألف؟ تلك المنصة الرقمية التي وفرتها وزارة التعليم الإماراتية لجميع الطلاب والمعلمين في كافة المراحل التعليمية، حيث دشنت وزارة التعليم منصة ألف التعليمية لتتضمن حزمة من المناهج الرقمية والخدمات التعليمية لتقديم للطلاب والمعلمون خدمة تعليمية حديثة لمواكبة التطور التكنولجي فتساهم في عملية التعليم عن بعد.

كيف ادخل على منصة ألف؟

في إطار مساعي وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة على تطوير المنظومة التعليمية بشكل مستمر وتقديم أفضل الخدمات للطلاب والمعلمون أطلقت منصة ألف التعليمية وسهلت عملية التسجيل بها حتي يتسني للطلاب الاستفادة من خدماتها طيلة العام الدراسي، فتحتوي منصة ألف على كافة المواد الدراسية الأساسية منها اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم والدين، وتتمثل خطوات التسجيل في منصة ألف التعليمية كما النحو التالي:

  • يتعين الذهاب على رابط منصة ألف التعليمية ادناه.
  • ثم بدء تعبئة البيانات الخاصة بحساب الدخول متمثلة في اسم المستخدم وكلمة المرور التي يحصل الطالب أو المعلم من المدرسة التابعين لها.
  • أو التسجيل عن طريق بحساب جميل جوجل الخاص بك.

كيف اعرف باسورد منصة الف؟

تتيح المنصة إمكانية معرفة الباسورد عن طريق الموقع الرسمي للمنصة من ثم تسجيل الدخول والحصول على الباسورد.

نبذة مختصرة عن منصة ألف

تعتبر منصة ألف أحدى اهم المنصات الإلكترونية التعليمية المشيدة من قبل وزارة التعليم بالامارات،  بهدف تيسير وتسهيل كافة المناهج التعليمية لجميع المستويات التعليمية مما يساعد في ذلك توفير الوقت والجهد على الطلاب والمعلمين، وتصل خدماتها التعليمية في شتى أنحاء العالم ويقوم العمل من خلال مجموعة مميزة من الكوادر التعليمية، وتولي المنصة اهتمامها في توفير للمعلم أحدث الأساليب لتمكنه من ممارسة دوره المهني بمستوى عالي.

مزايا منصة ألف التعليمية

  • من مزايا المنصة إمكانية تتبع المستوي والسير التعليمي من الطلاب وذويهم.
  • تمكين الادوات اللازمة مما يسهل العملية التعليمية لتوفير على الطلاب والمعلمين الوقت والجهد.
  • تضمن المنصة كافة المناهج التعليمية لاتمام العملية التعليمية بشكل صحيح وسليم.
  • توفير للمعلمين مساحة كبيرة حتي يعطي كل طالب من الطلاب حقه.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى