التعليم

كيفية التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي لحاملي الثانوية العامة؟ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن بدء التسجيل وتوضح الأمر

كيفية التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي هذا ما كشفت عنه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق فتح باب التقديم لبرامج الابتعاث الخارجي لحملة شهادة الثانوية العامة، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود كافة المؤسسات السعودية للتقدم في مختلف المجالات، من خلال دعم الأجيال الجديدة عن طريق إرسال الطلاب والطالبات للدراسة في مؤسسات تعليمية عالمية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة واستغلال الطاقة البشرية الواعدة بشكل فعال، وتعزيز مهاراتهم لتكون على مستوى تطلعات سوق العمل المتغيرة، وتأتي هذه الفرصة لرفع مستوى التعليم وتعزيز القدرات والمهارات لدى الشباب، وتأهيلهم لمواكبة تحديات المستقبل بكفاءة وإبداع.

كيفية التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي؟

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن توفر فرص هامة للالتحاق ببرامج الابتعاث الخارجي في مجال الفضاء، حيث تقدم حوالي 8 تخصصات مختلفة يأتي هذا الإعلان ضمن إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين، الذي يضم أكثر من 200 جامعة عالمية موزعة في حوالي 16 دولة مختلفة، وبعض التخصصات المتاحة تشمل: هندسة نظم الفضاء، هندسة طيران الفضاء، علم الفلك والفيزياء الفلكية، وعلوم الفضاء، ويعد هذا الفرصة الفريدة للطلاب والمهتمين بالعلوم الفضائية لتطوير مهاراتهم ومعرفتهم في هذا المجال.

متي يفتح ابتعاث خام الحرمين الشريفين 2024؟

يمكنك الآن تقديم طلبك لبرنامج الابتعاث الخارجي من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين وذلك في المسار المناسب لك، ويبدأ موعد التقديم اعتبارًا من اليوم السبت، الموافق 29 رجب 1445هـ، الموافق ت10 فبراير 2024م. يمكنك التسجيل بكل سهولة عبر نظام الدخول الموحد سفير.

ما هي شروط الابتعاث الخارجي

تختلف شروط القبول في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث وفق المسارات المختلفة المتاحة، ويُطلب من المتقدمين الاطلاع على الشروط الخاصة بالمسار الذي يناسبهم قبل تقديم طلب الالتحاق.

  • يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير في هذا البرنامج وضع اشتراط للتعليم الحضوري.
  • يتضمن ذلك القبول في واحدة من أفضل الـ30 مؤسسة تعليمية وفقًا للقائمة الخاصة بالبرنامج في هذا التخصص.
  • يتم إصدار القبول من مكتب القبول والتسجيل التابع للجامعة المعتمدة في القائمة الخاصة بالبرنامج، ويكون هذا القبول نهائيًا وغير مشروط.

اليساء سلمان

اليساء سلمان خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى