التعليم

تسجيل المنازل في نظام نور من خلال وزارة التعليم السعودية ونظام نور التعليمي

تعد خدمة تسجيل المنازل في نظام نور واحدة من ضمن أهم الخدمات الإلكترونية التي تقوم بمشاركة تقديمها كلاً من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ونظام نور التعليمي، وتستهدف تلك الخدمات كافة الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المعلمون، وقد تزايد سؤال الكثيرون حول معرفة الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها من أجل تسجيل الطلاب بنظام الانتساب في كافة المراحل التعليمية.

تسجيل المنازل في نظام نور

تعد إمكانية تسجيل الطلاب في نظام المنازل هي عبارة عن خدمة تقوم المملكة العربية السعودية بتقديمها، والتي تستهدف بها بعض الطلاب الذين تمكنوا من استيفاء حزمة من الشروط، وتمكن تلك الخدمة هؤلاء الطلاب من إتمام اي مرحلة تعليمية دون إلزامية التقيد بالذهاب إلى المدرسة سواء كانت نظامية أو افتراضية إلكترونية ، التي من أبرزها منصة مدرستي، علمَا بأنه تم البدء في تسجيل الطلاب في نظام الانتساب منذ بداية شهر ديسمبر، وقد نوهت الوزارة بأنه سوف يتم التقديم فقط من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الذى تقوم الوزارة بتقديمه.

اشتراطات تسجيل طلاب المنازل في نظام نور

  •  يجب أن يكون الطالب قد تعدى عدد مرات الغياب المسموح بها.
  • اتخاذ قرار بتسجيل الطالب كراسب نتيجة تخطيه فترة الغياب المسموحة بها ، علمَا بأنه يتم اتخاذ هذا القرار طبقَا للقوانين الحضور والغياب في مدارس المملكة.
  • هذا النظام يقبل أي طالب في مرحلة التعليم الثانوي.
  • من الضروري على الطالب المتقدم أن يلتزم بالمدة الزمنية التي قامت وزارة التعليم في المملكة بتحديدها، والتي تتغير من مرحلة تعليمية إلى أخرى.
  • هذا النظام لا يقبل الطلاب الحاصلين على مؤهل تعليمي إلا بشرط تمكنه من إصدار إشعار نظامي بهدف إحضار تلك المستندات والوثائق.
  • هذا النظام لا يقبل الطلاب الوافدين من خارج المملكة إلا بعد قيامهم بإحضار كافة المستندات والأوراق المطلوبة.
  • هذا النظام يقبل طلاب أحد المراحل العمرية المحددة، حيث في حالة إذا تخطي الطلاب هذه المرحلة لن يتم قبوله.
  • في حالة إذا كان الطالب المتقدم بعمل في جهة ما فإنه يتعبن عليه إحضار مستند ورقي يثبت موافقة جهة العمل التابع لها من الضروري أن لا توجد أحكام قانونية أو عوائق تحجب من إلتحاق الطالب بالجامعة بعد ذلك.
  • من الواجب على الطالب المتقدم أن يلتزم بكافة الشروط التي أقرها النظام، بالإضافة إلى ضرورة تقديم كافة الوثائق التي حددتها الوزارة من أجل قبول طلب الالتحاق.

رابط تسجيل طلاب المنازل في نظام نور

وقد حرصت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتنويه بأنه يوجد رابط تسجيل طلاب المنازل  معتمد واحد يمكن من خلاله فقط أن يقوم أبناء المملكة الذين تمكنوا من استيفاء الشروط التي تم ذكرها، من التسجيل في نظام الانتساب الذي تقدمة منصة نور .

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!