أخبار مصر

شركة فوداكوم تعرض 17.92 يورو لشراء أسهم الأقلية من مساهمين شركة فودافون مصر للاتصالات

شركة فوداكوم جروب ليميتد تقدمت من جهتها بعرض شراء إختياري لأسهم الأقلية لمن يود البيع من مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، وآتي ذلك مع عدم استجابة شركة المصرية للاتصالات إلى عرض الشراء بموجب الخطاب الذي تم إرساله للهيئة العامة للرقابة المالية، والذي جاء بتاريخ العاشر من شهر أكتوبر الماضي 2022، وكذلك الخطاب المرسل إلى شركة فودافون مصر بنفس التاريخ ذاته من الهيئة.

شركة فوداكوم جروب ليميتد تتقدم لشراء أسهم الأقلية من مساهمين شركة فودافون مصر للاتصالات

وقد حددت “فوداكوم” جروب سعر الشراء والذي سجل 17.92 يورو ليتم الشراء به 124.608 سهم بما يعادل نسبة 0.05% من أسهم رأس مال فودافون مصر للاتصالات، ويأتي ذلك طبقًا للائحة التنفيذية للباب الثاني عشر لقانون سوق رأس المال المدرج برقم 95 لعام 1992، بينما تقوم الهيئة العامة للرقابة المالية بدراسة عرض الشراء، كما طالبت بنشره من إدارة البورصة.

وقالت مصادر: أنه تمثل استثمارات الشركة المصرية للاتصالات في شركة فودافون مصر قيمة «170.9» مليون سهم في الفترة المنتهية بتاريخ 31 من شهر مارس عن العام 2021، وتضم نسبة«44.95 %»  من أسهم شركة فودافون،  ويجدر الإشارة إليه أن شركة فودافون السنة المالية لها تنتهي في 31 من شهر مارس من كل عام.

نبذة حول مجموعة شركة فوداكوم

شركة فوداكوم تم تأسيسها منذ 28 عامًا تحديداً في عام 1994، وهي شركة اتصالات متنقلة،  ناشئة في جنوب إفريقيا ، وتقدم الشركة خدماتها المتنقلة بالإنترنت بقرابة 55 مليون عميلاً، وسجلت القيمة السوقية للشركة نحو 16.63 مليار دولار، وتبلغ نسبة امتلاك مجموعة فودافون العالمية من الشركة 64.5 %، ويتم توزيع باقي النسب الملكية على العديد من المجموعات والمستثمرين، بالإضافة إلى حصص المؤسسين.

واستطاعت شركة فوداكوم أن تطور من أعمالها لتمدت خارج جنوب إفريقيا لتضم شبكات في «جمهورية الكونغو الديمقراطية، وليسوتو، موزمبيق، تنزانيا»، علاوة على تقديم الشركة خدمات الأعمال للعملاء لأكثر من 32 دولة إفريقيا ولعل أبرزهم زامبيا، أنغولا، غانا، نيجيريا.

وتم إعادة تسمية الشركة في عام 2011 تحديداً في شهر أبريل لتصبح باسم “فوداكوم”،  وتحمل شعار شركة فودافون العالمية، وبعام 2020 بشهر مارس استطاعت شركة فوداكوم أن تصبح ثاني مشغل لـ شبكة الجيل الخامس 5G بإفريقيا.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى