أخبار مصر

مسابقة الأزهر الشريف تهدف لتعيين 16 ألف معلم جدد في عدد من المعاهد الأزهرية

مسابقة الأزهر الشريف للمعلمين والمعلمات باتت تزداد عنها البحث بالآونة الأخيرة من المعلمين والمعلمات في كافة أرجاء المحافظات لمعرفة موعد التقديم والاشتراطات المطلوب توافره، فالمسابقة تهدف إلى تعيين للكوادر التعليمية الجدد في المعاهد الأزهرية بالفترة القادمة بعد قبول الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الطلب المقدم بحسب ما أعلنه الدكتور محمد الدويني وكيل الأزهر، ويرصد لكم موقع “السعودية اليوم” التفاصيل المتعلقة بالمسابقة ورابط التسجيل.

مسابقة الأزهر الشريف

ووفقًا لما أبان عنه وكيل الأزهر من خلال المسابقة التي ستكون نافذة لتعيين قرابة 16 ألف معلم ومعلمة جديد لشتى التخصصات التعليمية المتواجد بها عجزاً في المعلمين بكافة أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية.

وفي انتظار بالوقت الراهن المعلمين لتحديد الاشترطات والضوابط لتوافرها في المعلمين للتسجيل في مسابقة الأزهر، بالإضافة إلى موعد التقديم الذي لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن والتي من المقرر الإعلان عنها رسميًا قريبًا عبر صفحة الأزهر الشريف الرسمي الموقع الرسمي ليبدأ الراغبين من المعلمين والمعلمات بالمشاركة في المسابقة عبر التسجيل.

مسابقة معلمي الأزهر تتمثل في عقد  اختبارات الكفايات

ومن المقرر أن تتمثل مسابقة معلمي الأزهر التي تستهدف تعيين 30 ألف معلم من خلال عقد اختبارات للمتقدمين تضمن الكفايات اللغوية والكفايات السلوكية،  وايجادة اللغة العربية وإيجاد إحدى اللغات الأجنبية، وكفايات التكنولوجيا وكفايات المعرفية، علاوة على اختبارات في الحاسب الآلي والمعلومات العامة والكفايا التربوية، فضلاً على اختبارات في التخصص.

المستندات المطلوب توافرها في التسجيل بمسابقة معلمي الأزهر

  • يتعين توافر شهادة ميلاد كمبيوتر.
  • يتعين تقديم بطاقة الرقن القومي سارية المفعول.
  • يتعين توافر شهادة تأدية التجنيد أو تقديم شهادة الاعفاء من التجنيد وذلك للمعلمين الذكور.
  • بالنسبة للمعليمن الإناث يتعين تقديم شهادة تأدية الخدمة العامة.
  • يتعين تقديم شعادة خبرة ان وجدت.
  • يتعين تقديم شهادة المؤهل الدراسي.
التخصصات المطلوبة لوظائف الأزهر
  • يتعين ان يكون المعلم حاصل على بكالوريوس بكلية علوم الشريعة أو كلية علوم عربية جامعة الأزهر للتعيين كمعلم قرآن كريم.
  • لتخصص اللغة الإنجليزية: يتعين ان يكون المعلم قد حصل على كلية الألسن أو التربية او الآداب أو اللغات والترجمة.
  • لتخصص الرياضيات: يتعين ان يكون المعلم حاصل على بكالوريوس العلوم أو الرياضية بكلية التربية بجامعة الأزهر أو بأحدي الجامعات الأخري تم  الحصول على تخصص الرياضيات.
عقد اختبارات إلكترونية للمستوفيين الاشتراطات عن وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال حسب إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

وفي سياقًا آخر أعلن من جهته الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن من المقرر عقد اختبارات إلكترونية للمتقدمين المستوفيين للاشتراطات المحددة بالسابق لوظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال بداية من يوم 28 أغسطس وحتى نهاية سهر سبتمبر المقبل.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى