أخبار مصر

معارض أهلا رمضان تطلقها الحكومة المصرية لتوفر للمواطنين السلع بأسعار مخفضة

نتيجة الأزمة الإقتصادية العالمية وانعكاسها على الأوضاع الإقتصادية في البلاد، فإن الحكومة تبذل المزيد من الجهد من أجل دعم الفئات الأكثر تضررًا، وخلال الأيام الأخيرة الماضية تم إطلاق سلسلة من معارض أهلا رمضان لتوفر للمواطنين  السلع بأسعار مخفضة،  وبذلك تتمكن الأسرة المصرية من شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية.

معارض أهلا رمضان تطلقها الحكومة المصرية لتوفر للمواطنين السلع بأسعار مخفضة

جاءت فكرة افتتاح هذه المعارض تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية لتشمل جميع المحافظات المصرية، لضخ مزيد من السلع في الأسواق المصرية وبأسعار تناسب المواطن المصري، كما أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي مبادرة إطعام كان الهدف منها توفير الطعام لما يقارب خمسة مليون أسرة، وكانت تلك المبادرة تحت عنوان “خيرك سابق” وتم تنظيمها بتوزيع كارت يسمى الخير على الأسر التي شملتها المبادرة.

التحالف يعمل على تجهيز ما يقارب من ٢٥ مليون كرتونة محملة بالمواد الغذائية

وقد صرح عضو التحالف الوطني الدكتور طلعت عبد القوي بأن التحالف يجهز حملة لتوزيع ما يقارب من ٢٥ مليون كرتونة محملة بالمواد الغذائية وذلك مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، ومن المخطط أن تستهدف هذه الحملة المناطق الفقيرة والنائية، بالإضافة للنجوع والقرى الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما أوضح الدكتور طلعت عبد القوي أن وزارة التضامن سوف تشارك في الحملة وتمدها بقواعد البيانات لأسماء وعناوين الأالتحالف الوطني سر الفقيرة، وأكد على أن الفترة الراهنة تحتاج لتكاتف كل المؤسسات من أجل دعم المواطن وتوفير احتياجاته.

التحالف الوطني يجهز لافتتاح عيادات صحية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة التضامن

ومن الناحية الصحية فإنه أكد أيضاً أن التحالف الوطني يجهز لافتتاح عيادات صحية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة التضامن ليتم تدشينها في المناطق التي لا تتوفر فيها وحدات صحية، مؤكدً على أن كل هذه المبادرات والأعمال جاءت بتوجيه ودعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ إنشاء التحالف خلال التسعة أشهر الماضية وهو ما ساعد التحالف على زراعة مائة وخمسون ألف فدان فول صويا وقمح، بالإضافة لإنشاء العديد من المشروعات التنموية لدعم وتمكين الأسر الفقيرة.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى