أخبار مصر

وزير التجارة والصناعة يستعد لتنفيذ إجراءات اللامركزية تيسيراً على المستثمرين

وزير التجارة والصناعة المهندس “أحمد سمير” يكشف عن اتخاذ عدد من الإجراءات في الفترة المقبلة لتنفيذ منظومة اللامركزية في كافة الجهات التي تتبع الوزارة ، وتحديداً الجهة المعنية في التعامل مع المستثمرين، وذلك لأجل التيسير والتسهيل في الإجراءات واكتساب الوقت وتقليل الأعباء على كاهل مجتمع الأعمال، وللمزيد من التفاصيل عن تلك الإجراءات المقرر اتخاذها نطلعكم على ما كشف عنه وزير التجارة والصناعة.

وزير التجارة والصناعة

وناقش وزير التجارة والصناعة في مقابلة تمت بالأمس مع كلاً من رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المستشار محمد عبد الوهاب، ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعة اللواء محمد الزلط، آلية التعاون بين الهيئتين لأجل التسهيل عل المستثمرين كافة الإجراءات الخاصة بحصول المستثمر على التراخيص والتصاريح المطلوب الموافقة عليها.

مشيراً سيادة أن من الضرورة العمل أكثر على التنسيق بين الهيئتين لتحقيق التوافق ليعود ذلك بالإيجابية للخدمات المتوفرة للمستثمرين، وتناول أيضًا اللقاء التحديات في القطاع الصناعي التي يواجهها المستثمرون ولإدلاء بحلول لها عن طريق مراكز خدمات المستثمرين.

كما فوض وزير التجارة والصناعة هيئة التنمية الصناعية بإعطاء دليل منح التراخيص إلى هيئة الاستثمار لتتمكن من تعميمه على مستوي كافة مراكز خدمات المستثمرين، بالإضافة إلى زيادة عدد الكوادر الفنية بالمركز الخدمات وتوزيعها طبقًا لاحتياجات خطط التنمية والتوسعات في المدن الصناعية.

مستوضحًا رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الهيئة توفر كافة الخدمات في القطاع الصناعي للمستثمرين عبر المراكز الخمسة عشر المتوفرين في المحافظة.

وزير التجارة والصناعة يلتقي بمحافظ الغربية لمناقشة منظومة التنمية الصناعية بالمحافظة

وفي سياق آخر التقى وزير التجارة والصناعة المهندس “أحمد سمير” مع محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، لتناول منظومة التنمية الصناعية في المحافظة والاطلاع على التحديات التي تواجه المنتجين والعمل على حلها لتنمية الأنشطة الإنتاجية في محافظة الغربية، مما يترتب عليه ذلك تلبية احتياجات السوق المخلي والمساهمة في التصدير إلى الأسواق الخارجية.

ومؤكداً سيادته أن الوزارة حريصة كل الحرص على تقديمها كافة التوجيهات التي تدعم لتطوير قطاع الصناعة على صعيد محافظات جمهورية مصر، والاستفادة من الامكانيات التصنيعية المتوفرة جميعها والتركيز على ميزة التنافس عن كل محافظة هذا الأمر الذي يساعد بدوره في ارتفاع الطاقات الإنتاجية مما ينتج عنه ارتفاع معدلات قطاع الصناعة في الإنتاج المحلي الكلي، علاوة على ارتفاع معدل التصدير.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى