منوعات

كيفية حل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف وما الأضرار وراء ذلك

كيفية حل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف، تلك العبارات من أكثر ما يتساءل عنه مستخدمي الأجهزة الذكية بحثًا وراء حل لتلك المشكلة خوفًا على الجهاز من إلحاق الإضرار به، وبالطبع حين ترتفع حرارته ربما يحدث له أضرار جسيمة من الداخل سواء للبطارية أو المعالج وفي الحالتين حتما ولابد من إيجاد خلال لتلك المشكلة، ومن الصدد هذا نتناول معًا الحل الأمثل لارتفاع حرارة الهاتف.

كيفية حل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف

كما ذكرت أعلاه أنه قد يلحق أضرارا لمكونات الهاتف الداخلية حال زيادة حرارته الثابتة ولتبريد الهاتف هناك عدة طرق، ولكن قبل السرد عليكم كيفية تبريد سخونة الهاتف نتعرف أولاً على السبب وراء سخونة الهاتف من الجانب الفني.

  • يأتي الهاتف مع معالج المسؤول عن توليد الحرارة حين بدأ العمل على الجهاز، فكلمًا تصعب الأمر أو زاد استخدامه ازداد معه توليد الحرارة مما ينتج عنه السخونة للهاتف.
  • وهناك سبب آخر شائع فربما يكون السبب وراء سخونة الهاتف عيبًا في صناعته في حاله أن الهاتف يسخن بعد فترة وجيزة، وفي تلك الحالة يتعين على المستخدم مراجعة الشركة المصنعة للجهاز.

ما أضرار سخونة الهاتف

  • من المتوقع مع زيادة سخونة الهاتف يتسبب في إتلاف البطارية نظراً لحساسيتها العالية  لزيادة الحرارة، وربما في أسوء الأحيان ربما تنفجر البطارية.
  • مع زيادة الحرارة للهاتف قد يؤدي ذلك لتلف المكونات الداخلية ولعل أبرز الأضرار فقدان سرعة الهاتف ليصبح بطيء عند الاستخدام.

بعض الحلول لحل مشكلة سخونة الهاتف

البطارية حتما ولا بد من التحقق من سجل البطارية والذي يعطيك نتائج تفصيلية عن التطبيقات التي تستهلك الطاقة مما يترتب عليه ارتفاع حرارة الهاتف، وهنا لديك خياران أما تحد من استخدام تلك التطبيقات أم عزم على حذفها نهائيا من الهاتف.
وضع سطوع الشاشة أيضا من أحد أسباب زيادة الخرارة للهاتف فيفضل ضبط نسبة السطوع على المتوسط.
تجنب من تركيب حافظات للهواتف فهي من الأسباب الرئيسية في احتباس الحرارة مواد تصنع أغلبيتها من خامات البلاستيك.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى