منوعات

معهد BIBF يٌعلن عن تعاونه كشريك التدريب الرسمي مع الرابطة الدولية لمحترفي خصوصية البيانات (IAPP)

كشف معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) أنه سيصبح شريك التدريب الرسمي مع رابطة خصوصية البيانات (IAPP)، والتي تعتبر أكبر رابطة عالمية تعمل بمجال خصوصية البيانات، حيث يتم تقديم شهادات احترافية لأجل تطوير الكوادر الوطنية بمجال خصوصية البيانات،  والذي من المقرر أن يبدأ في شهر فبراير المقبل 2023.

معهد BIBF يعلن عن تعاونه كشريك التدريب الرسمي مع الرابطة الدولية لمحترفي خصوصية البيانات (IAPP)

وتستهدف الشهادات الاحترافية المعتمدة الآلاف من المهنيين العاملين في مجالات حماية البيانات وأمن المعلومات وتدقيق المعلومات وإدارة المخاطر والامتثال القانوني وغيرها العديد من المجالات التي تشمل خصوصية البيانات في كافة أنحاء العالم.

وتتمثل الشهادات الاحترافية للكوادر في شهادة معتمدة CIPP في محترف خصوصية المعلومات، وشهادة احترافية معتمدة CIPT في تقني خصوصية المعلومات، إلى جانب شهادة احترافية معتمدة CIPM مدير خصوصية المعلومات.

الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية لمحترفي خصوصية البيانات:   التعاون هذا بمثابة فرصة للحد من الفجوة المهارية لهذا المجال

وقد أبان الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية لمحترفي خصوصية البيانات السيد/ جبه تريفور هيوز أنه نظراً إلى زيادة الطلب على محترفي خصوصية البيانات حول العالم أجمع، يعد التعاون هذا مع معهد BIBF بمثابة فرصة مثالية تعمل على الحد من الفجوة المهارية لهذا المجال بمختلف قطاعات مملكة البحرين.

كما أكد المدير العام لمعهدBIBF الدكتور/ أحمد الشيخ عن التزام المعهد بتنمية مهارات المتخصصين بمجال خصوصية البيانات في المملكة البحرين، وذلك يأتي تماشيًا مع جودها ومساعيها المستمرة في تعزيز الأمن السيبراني وحماية البيانات الشخصية.

منوهًا أنه مع تسارع الاقتصاد الرقمي في وقتنا هذا باتت المؤسسات المحلية والعالمية بالاهتمام نحو خصوصية المعلومات بشكل كبير أكثر من أي وقت مضى وفي إطار دخول قانون حماية البيانات الشخصية حيز التنفيذ.

وأشارت رئيس مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع في المعهد السيدة/ مريم ماجد عن ضرورة تبني منهجًا شاملاً يختص في حماية البيانات بما يلبي تطلبات الأشخاص والتقنيات والعمليات مضيفة: بصفته الشريك الرسمي التدريبي للرابطة، سوف يعمل المعهد على تدريب الكوادر المحلية حول مدى أهمية الخصوصية وكيف يتم معالجة البيانات الشخصية بطريقة قانونية وأخلاقية.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى