خدمات عامة

الاستعلام عن بيانات السجل التجاري السعودي وزارة التجارة توضح الإجراءات لأصحاب الأعمال

أوضحت وزارة التجارة السعودية كيفية الاستعلام عن بيانات السجل التجاري بشكل إلكتروني ميسر عبر بوابة الموقع الرسمي التابع لها، والتي تعد من الخدمات الهامة التي تتيحها الوزارة لكافة المواطنين من أصحاب الأعمال في المملكة العربية السعودية اليوم حتى يتسنى لهم معرفة بيانات السجل التجاري دون الحاجة إلى الذهاب للمقرات المختصة شخصيًا.

الاستعلام عن بيانات السجل التجاري السعودي

تتيح للأصحاب المنشآت تلك الخدمة إمكانية التحقق والاستعلام عن العديد من البيانات ولعل أبرزها الاستعلام عن رقم السجل التجاري اسم التاجر أو الشركة والنشاط التجاري تاريخ انتهاء السجل التجاري وتاريخ الإصدار، وبجانب فتح سجل تجاري، بالإضافة إلي حالة السجل والنشاط التجاري وغيرها من المعلومات التي بحاجة إلي الإطلاع عليها أصحاب الأعمال.

وقد أشارت وزارة التجارة السعودية من ضرورة الاستعلام عن البيانات السجل التجاري حتى التأكد من سلامة التعاملات التجارية للمنشاة، بالإضافة إلى الحصول على المعلومات اللازمة عن المنشاة التجارية للتأكد من صحة السجل، وذلك عن طريق الخطوات التالي ذكرها:

  • الدخول إلي موقع وزاة التجارة السعودية الإلكتروني الرسمي ادناه.
  • ثم تسجيل الدخول للحساب الشخصي التابع للمستفيد اذا وجد وأن لم يكن هناك حساب مفعل قم بالضغط على أيقونة انشاء حسابا جديداً.
  • ثم اضغط على أيقونة الاستعلام عن بيانات السجل التجاري الظاهرة أمامك ضمن الخيارات في القائمة الرئيسية.
  • ثم ادخل رقم السجل التجاري أو الاسم التجاري المراد الاستعلام عنه ثم اضغط على أيقونة بحث.
  • سيتم استعراض أمامك كافة المعلومات المتعلقة حول السجل التجاري المراد الاستعلام عنه.

نبذة مختصرة عن وزارة التجارية السعودية

تم إنشاء وزارة التجارة السعودية في عام 1373 هجريًا وهي الوزارة المسؤولة عن تنظيم التجارة في المملكة العربية السعودية، حيث تتولى الوزارة مهام تنفيذ ووضع السياسات التجارية في المملكة العربية السعودية لتسهيل العمل التجاري وتنميته سواء داخليا أو خارجيا مما يساهم في تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني لتطوير العلاقات التجارية مع كافة دول العالم واصدار التراخيص اللازمة لإنشاء الغرفة التجارية والاشراف عليها.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى