أخبار السعودية

اكتتاب شركة آفاق الغذاء اليوم بالسوق الموازي سعر الطرح 37 ريالاً للسهم الواحد

قامت شركة تداول السعودية اليوم الموافق الأحد 5 مارس 2023 بالإعلان عن بدء اكتتاب شركة آفاق الغذاء التابعة لشركة تبوك الزراعية بالسوق الموازي «نمو» التابع لهيئة السوق المالية بالمملكة السعودية، وبما أن يتم الاكتتاب بالسوق الموازي فيسمح بالمشاركة به الفئات المشاركة والمستثمرين المؤهلين غير الأفراد.

اكتتاب شركة آفاق الغذاء اليوم بالسوق الموازي نمو

ومن الجدير ذكره أنه تم حصول الشركة على الموافقة بطرح أسهمها بالسوق الموازي نمو في 28 من شهر ديسمبر عن العام 2022 من قبل هيئة السوق المالية،  ويعتبر الاكتتاب ذلك الرابع للشركة الذي يشهد السوق الموازي نمو على مدار العام الحالي 2023، وذلك بالطبع بعد اكتتاب شركة وجا بتاريخ 12 فبراير وشبكة المعرفة وشركة بناء للصناعة الحديدية بتاريخ 26 فبراير، ومن هذا الصدد نتطلعكم على كافة التفاصيل المتعلقة بشأن الاسهم المطروحة بالسوق الموازي من شركة آفاق.

موعد إنتهاء اكتتاب شركة آفاق الغذاء

ومن المقرر بعد بدء اكتتاب آفاق الغذاء  للمستثمرين المؤهلين اليوم بتاريخ الأحد 5 مارس على أن تستمر فترة الاكتتاب على مدار خمس أيام حتى تنتهي في 9 مارس الجاري.

حول شركة آفاق الغذاء

تم تأسيس الشركة في عام 2008م لتكون كشركة سعودية مساهمة مقفلة،  ويصل قيمة رأس مال الشركة قرابة 80 مليون ريالاً ومقسمًا لـ 8 ملايين سهم،  ويتخصص مجال ونشاط الشركة في تصنيع وإنتاج وتغليف وتجهيز وتقطيع الدواجن واللحوم المجمدة والمبردة، متمثلة في الأرانب والدواجن والطيور،  ومن إنتاج اللحوم الهمبورجر ولنقانق والسجق وما إلي ذلك.

وفي عام  2018 أعلنت من جهتها شركة تبوك للتنمية الغذائية أنها أصبحت شريكًا مع شركة آفاق الغذاء المحدودة والاستحواذ على حصة تقدر بـ 50 %.

تفاصيل الاسهم المطروحة في الاكتتاب

عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب الخاص بالشركة من إجمالي أسهم الشركة 1.6 مليون سهم بنسبة 20 % من إجمالي مجموع رأس مال الشركة، والعدد المسموح الحصول عليها من المكتتب كحد أدنى 10 أسهم،  بينما الأسهم المسموح بالحصول عليها من المكتتب من إجمالي سهم الشركة المطروحة في الاكتتاب كحد أقصى 399.99 سهم،  وسعر السهم الواحد المطروح في الاكتتاب 37 ريال سعودي.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!