خدمات عامة

كم رسوم الإقامة الذهبية في الإمارات؟

حددت دولة الإمارات العربية المتحدة كم رسوم الإقامة الذهبية في الإمارات؟ لمن يود التقديم عليها والتمتع بالمزايا المتعددة التي يحصل عليها حاملها، حيث تسعى دومًا الإمارات على استقطاب الاشخاص من أصحاب الموهبة والإبداع في شتى المجالات ومن كافة الدول، وذلك عن طريق توفير لهم تأشيرة الإقامة الذهبية لعدد من الفئات من أبرزهم المهندسين والاطباء والمستثمرين في شتي المجالات والطلبة المبدعين والمخترعين والمتفوقين وفقًا للشروط المحددة للاستحقاق كي يتمتع حاملها بالعديد من المزايا والتسهيلات للإقامة بداخل الدولة.

كم رسوم الإقامة الذهبية في الإمارات؟

تتميز الاقامة الذهبية بالعديد من المزايا ومن أهمها لا يحتاج حاملها لوجود كفيل بالدولة،  بالإضافة إلي سريان التأشيرة لمدة خمس أو عشر اعوام حسب الفئة المقدمة مع إمكانية التجديد،  أما عن رسوم الاقامة الذهبية في الامارات تتراوح بين 2800 حتى 3800 درهم إماراتي، بينما تبلغ قيمة رسوم  الاقامة الذهبية للاشخاص المقيمين خارج دولة الامارات تتراوح تكلفة الرسوم بين 3800 درهم وحتى 4800 درهم إماراتي.

أنواع الاقامة الذهبية في الامارات

هناك نوعان من الاقامة الذهبية في دولة الامارات، منها إقامة ذهبية سارية المفعول لمدة خمس أعوام، يحصل عليها رواد الاعمال والمستثمرين في قطاع العقارات، وهناك إقامة ذهبية  سارية لمدة عشرة أعوام يحصل عليها كل من الأطباء والعلماء والمبدعون في مجالات الفن والثقافة والرياضيين والمخترعون والمستثمرين في الاستثمارات العامة والمختصين بمجال الهندسة والعلوم والمديرين التنفيذيين.

شروط الاقامة الذهبية في الإمارات

أشارت الحكومة حول شروط الاقامة الذهبية في الإمارات لمن يرغب في التقديم عليها والاستفادة من المزايا المتعددة والتي تتمثل فيما يلي:

  • على الشخص تقديم الطلب بشكل إلكتروني عبر موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
  • يشترط استوفاء الشخص لكافة المتطلبات اللازمة الخاصة بالحصول على الاقامة وفقا للفئة المقدم عليها.
  • يشترط إثبات امتلاك رأس الممال اللازم والذي قد يختلف ما اختلاف الفئة المتقدم.
  • يشترط وجود سكن في الإمارات.
  • حتمًا ولابد أن يكون الشخص لديه هو وعائلته تأمين صحي كامل.
  • حتمًا أن يثبت المتقدم تعافيه من أي امراض معدية.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى