خدمات عامة

متي يتم صرف حافز الاستدامة؟ والاشتراطات وفقًا لما بيَّنَت عنها وزارة الموارد البشرية

متي يتم صرف حافز الاستدامة؟  هذا ما سنلقي عنه الضوء عقب ما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير  “تويتر” حول كافة المتطلبات لتمكين الموظف من الحصول على حافز الاستدامة، وذلك يأتي في إطار مجهودات الوزارة المستمرة لتعزيز الاستقرار المهني والمساهمة في دعم التوطين بالمملكة العربية السعودية والذي يمثل جزء من سعي الوزارة على تقديم يد العون لجميع العاملين من أصحاب المنخفض لتجاوز الغلاء المعيشي.

متي يتم صرف حافز الاستدامة؟

ووفقًا لما كشفت عنه العناية بالمستفيدين تلك الخدمة التابعة لوزارة الموارد البشرية من خلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل تويتر عن الشروط الخاصة بالاستفادة من حافز الاستدامة ولعل أبچ؟ رزها طلب دعم اجور عبر برنامج توطين معتمد.

ومن الجدير ذكره أن تعد تلك الخطوة كجزء من مجهودات الحكومة السعودية على تسليط الضوء بالمقام الأول على تعزيز التوطين وتشجيع الموظفين للاستمرار في عملهم مما يسهم ذلك في تعزيز الاستدامة لينتج عنه تحقيق الأهداف الإقتصادية في المملكة العربية السعودية مما ينتج عنها تلك الاشتراطات دعم العمالة المحلية والسير في طريق تحفيز الشركات للتعاون مع الحكومة في التوطين الوظائف.

أما عن موعد صرف حافز الاستدامة فيأتي موعد الصرف مع نهاية كل شهر ميلادي، وذلك يتم بعد دراسة الطلب وإتمام قبوله واعتماده من تجاه الجهات المعنية مع الالتزام بشرط موعد تقديم الطلب والذي من المقري تقديمه قبل الوصول ليوم عشرين من الشهور الجاري، فحين تقديم الطلب بعد هذا التاريخ لن يتم الصرف إلا في نهاية الشهر التالي.

كم قيمة حافز الاستدامة؟

تتزايد التساؤلات حول كم قيمة صرف حافز الاستدامة، فتكون قيمة الصرف أجر شهراً واحداً كاملاً وذلك يتم بعد تواجد الموظف على رأس العمل لمدة 13 شهراً دون إنقطاع يوم عن العمل.

حول شروط صرف حافز الاستدامة

أبانت وزارة الموارد البشرية فيما هو متعلقًا بالشروط التي يتعين استوفائها حتى يتمكن الموظف من صرف حافز الاستدامة والتي جاءت متمثلة في يلي:

  • ينبغي أن تكون تلك المرة الأولى للموظف من حصوله على دعم حافز الاستدامة.
  • ينبغي استمرار العامل بالعمل لمدة ثلاثة أشهر دون إنقطاع.
  • ينبغي أن يكون الموظف هو من يقدم الطلب.
  • ينبغي كحد أقصى أن لا تزيد فترة التقديم على الطلب عن 30 شهراً من وقت التسجيل بالتأمينات.
  • ينبغي أن يكون للموظف طلب دعم الأجور تم اعتماده من برنامج توطين.

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى