خدمات عامة

شروط الدعم السكني الجديد 1444منحة 150 ألف ريال غير مستردة وفقًا لما أبانت عنه وزارة الإسكان

شروط الدعم السكني الجديد 1444 هذا ما أبانت عنه وزارة الإسكان السعودية للكل من يود  الحصول على منحة الدعم السكني التي تقدر قيمتها نحو 150 ألف ريالاً سعوديًا غير مستردة، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، بهدف تقديم يد العون لأصحاب الأهلية متمثلة في إيجاد وتوفير لهم سكنًا لجميع الأسر الغير قادرة على امتلاك مسكن للعيش به،  حيث يهدف برنامج سكني على إيجاد قرابة 80 %  لإجمالي سكان المملكة العربية السعودية من أصحاب الاهلية لهذا الدعم .

شروط الدعم السكني الجديد 1444 منحة 150 ألف ريال غير مستردة

وتعد تلك الخدمة إحدي الخدمات التي يتيحها برنامج سكني للمواطنين، إلي جانب حزمة أخري من الخدمات التي تصب في مصلحة المواطنين ولعل أبرزها «خدمات سكني، تجديد المسكن، الدعم الذاتي، باقة اثاث، باقة الإيجار، منحة سكني 150 ألف ريال».

وحرصت وزارة الإسكان السعودية على الإيضاح بكافة الاشتراطات المطلوب استوفائها في مقدم الطلب حتى يتمكن الفرد من القبول في الاستحقاق والقبول في دعم سكني منحة 150 ألف ريال ، والتي تأتي كما النحو التالي:

  • ينبغي أن  يكون الشخص المتقدم لديه أسرة بالفعل مكونة من زوج، زوجه، أولاد، ولا يتجاوز  أعمارهم عن الـ 25 عاًما علمًا انه يتم استثناء هذا  المرأة المطلقة منذ عامين كحد أدني،  المتزوجات، الإناث الغير متزوجات.
  • ينبغي أن يكون المتقدم على دعم سكني مقيمًا في الأراضي السعودية بشكل دائم أو كحد أدنى ستة أشهر من أخر عامًا.
  • ينبغي أن لا يقل عمر المتقدم عن 25 عامًا وتستثنى من هذا الشرط المرأة التي تعول أبنائها مثل المطلقات والأرامل التي مر على طلاقها عامين،  بالإضافة إلي الام الغير سعودية ولديها أبناء سعوديين.
  • ينبغي ان لا يكون للمتقدم على الدعم السكني مسكن مسجلاً بأسمه منذ ذي قبل خلال الخمس أعوام السابقة من تاريخ التقديم  على الطلب.
  • ينبغي عدم امتلاك المتقدم أملاك أو أصول باسم المواطن المستفيد.
  • ينبغي أن لا يكون المتقدم قد حصل مسبقة على الدعم السكني سواء الدعم الحكومي أو الخاص.
  • ينبغي حرص المستفيد على استمرار استيفاء كافة شروط استحقاق سكني وذلك بدايه من تاريخ التقديم لحين وقت تخصيص قيمة الدعم المستحق له.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!