أخبار السعودية

الخطوط السعودية تستعد لاستخدام التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن في موسم الحج والعمرة

تعتزم شركة الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، استخدام التاكسي الطائر كوسيلة جديدة لنقل ضيوف الرحمن خلال موسم الحج والعمرة، وأوضح المهندس عبدالله الشهراني، مدير عام الاتصال المؤسسي بمجموعة السعودية والمتحدث الرسمي لها، أن التاكسي الطائر سيكون من نوع “ليليوم” وهو من أوائل المركبات الجوية عامودية الإقلاع والهبوط، ويعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل.

التاكسي الطائر وسيلة جديدة لنقل ضيوف الرحمن خلال موسم الحج والعمرة

وأضاف الشهراني أن هذه الطائرات ستنقل ما بين أربعة إلى ستة ركاب، وستقوم برحلات بين مطار الملك عبدالعزيز بجدة وفنادق مكة المكرمة، وأشار الشهراني إلى أن طائرة “ليليوم” تتميز بمعدل انبعاثات كربونية منخفض، ما يجعلها طائرة صديقة للبيئة، كما أنها قادرة على قطع مسافة قصوى تصل إلى 250 كيلومتراً.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز تجربة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج والعمرة، وتوفير وسائل نقل آمنة وصديقة للبيئة.

خطط مستقبلية لشراء مائة طائرة كهربائية متطورة

أعلن ممثل “السعودية” عن خطط مستقبلية لشراء نحو مائة طائرة كهربائية متطورة، مشيراً إلى نية تقديم خدمة فريدة للركاب من خلال ربط مجموعة متنوعة من وجهات السفر، يتوقع أن تشكل هذه الطائرات الكهربائية المتطورة تقنية متقدمة في مجال النقل الجوي، وسيتم دعمها بمسارات جوية بين المطارات الرئيسية.

تتميز الطائرات بمقصورة فريدة توفر خيارات متنوعة لترتيب المقاعد، مع مساحات واسعة تلبي احتياجات الركاب، خاصة النخبة الباحثة عن تجارب سفر فاخرة، يعتقد المتحدث أن هذه الميزة ستزيد من الطلب على هذه الطائرات الكهربائية الرحبة، مما يسهم في تحقيق مستويات استدامة عالية خلال مراحل الإقلاع والهبوط.

وفي سياق دعم هذه المبادرة، ستقوم “السعودية” بتوفير جميع الموافقات النظامية الضرورية لتشغيل هذا النوع من الطائرات في السوق السعودي. يعتبر هذا التحرك خطوة هامة نحو تعزيز قطاع النقل الجوي في المملكة، مع توقعات بأن تلعب المبادرة دورًا كبيرًا في تعزيز استدامة قطاع السياحة، من خلال تحسين جودة الرحلات الجوية وتقليل الانبعاثات.

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!