أخبار السعودية

الشركة السعودية للكهرباء توضح حقيقة زيادة قيمة الاستهلاك عن هذا الشهر وقطع الكهرباء حتي السداد

الشركة السعودية للكهرباء توضح حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء عن هذا الشهر الجاري،  عقب ما تداولت بعض الأنباء عن زيادة قيمة الاستهلاك لشهر أغسطس، حيث بدأ المواطنين على أراضي المملكة السعودية بالبحث حول حقيقة الخبر المتداول هل بالفعل سترفع قيمة الفواتير أم لا، ومن الصدد هذا نرفق لكم كافة التفاصيل المتعلقة حول حقيقة تطبيق زيادة فواتير الكهرباء حسب ما أوضحته الشركة السعودية للكهرباء،  و رسوم تركيب عداد الكهرباء  وبالإضافة إلى تصريح الشركة حول قطع الخدمة عن صحاب الفواتير العالية التي لم يتم سدادها .

الشركة السعودية للكهرباء

أبانت الشركة السعودية للكهرباء مدلول هذا الخبر مؤكدة أنه مجرد شائعة ليست لها أساس من الصحة ولن تزيد قيمة الاستهلاك على المواطن، وسيتم سداد ودفع سعر قيمة الاستهلاك بالتسعيرة المتعارف عليها،  وبالنسبة لأصحاب الفواتير العالية التي تجاوزت قيمة 1000 ريال ولم يتم سدادها من المستهلك سيتم قطع الكهرباء عنه لبين سداد قيمة الاستهلاك المتأخرة،  مؤكدة أن لا نية بالفترة الحالية لتطبيق القرار.

الشركة السعودية للكهرباء تبين للمواطنين تفاصيل شرائح الكهرباء عن كل شريحة

وأوضحت الشركة للمواطنين عن تفاصيل شرائح الكهرباء، وكيفية احتساب مقدارها وتضمنت الشريحة الأولى قيمة السعر 350 ريال سعودي، وقيمة الشريحة الثانية 720 ريالاً، والشريحة الثالثة تأتي قيمتها 1080 ريالا والشريحة الرابعة قيمتها تصل 1680 ريالاً.

كم رسوم فاتورة الكهرباء عن كل الكيلو وات

وبعد ما استوضحت الشركة للمواطنين كافة التفاصيل بشأن حقيقة تطبيق زيادة أسعار فواتير الكهرباء وعن عقوبة الممتنعين عن الدفع والسداد، تبين من جهتها كمْ تبلغ رسوم فاتورة الكهرباء حسب الكيلو وات والتي تأتي على النحو التالي:

  • بالنسبة للاستهلاك السكني عن كل 6000 كيلو وات في الشهر ويساوي سعر الكيلو 18 هللة، وبعد تجاوز تلك الحدود تحسب بعدها عن كل كيلو وات بسعر 30 هللة.
  • أما عن الاستهلاك التجاري عن كل 6000 كيلو وات في الشهر يحسب معدل الاستهلاك قيمة 20 هللة وفي حالة تخطي الحد تحسب بعدها 30 هللة عن الكيلو.
  • وفيما يخص الشريحة الزراعية تبلغ قيمة الاستهلاك عن 6000 وات في الشهر 16 هللة وفي خال تجاوز تلك المعدلات يصبح الكيلو بقيمة 20هللة.
  • وعن المؤسسات الأهلية والمعاهد تحسب معدلات الاستهلاك عن كل كيلو وات 1 هللة.
  • بينما يحسب معدل الاستهلاك عن كل كيلو وات للمؤسسات الحكومية قيمة 32 هللة.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى