أخبار السعودية

التأمينات الاجتماعية توضح للمستفيدين حال تأخر صرف راتب ساند لشهر فبراير اتبع هذا الإجراء

طلبت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الأفراد الذين فقدوا وظائفهم ويستفيدون من دعم ساند، التواصل معها في حال عدم استلامهم للراتب الشهري الذي تم إيداعه في حساباتهم أمس.

تأخر صرف راتب ساند لشهر فبراير

على حسب منصة “إكس”، تم إيداع وصرف معاشات التقاعد والمنافع التأمينية للمستحقين في نظام التأمينات بتاريخ 1/2/2024، وأفادت المؤسسة عبر حسابها بأن المعاشات قد تمت صرفها.
إذا كان قد تم اعتماد طلب الدعم مسبقًا ولم يتم الصرف، يرجى التواصل مع المؤسسة عبر الرابط المخصص، وتقديم توضيح حول الوضع، وسيتم بعد ذلك التحقق وتقديم الإفادة اللازمة.

المزيد عن نظام ساند

نظام “ساند” هو جزء من نظم الرعاية الاجتماعية التي أطلقتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة في عام 1435 هـ. يهدف هذا النظام إلى تقديم دعم مالي للمواطنين السعوديين العاملين في القطاعين الخاص والحكومي، الذين يواجهون تعطلًا عن العمل نتيجة للظروف الخارجة عن إرادتهم.

يُخصص النظام لتوفير حياة كريمة للمستفيدين خلال فترة توقفهم عن العمل حتى يتمكنوا من العثور على فرصة عمل جديدة، ويتم ذلك من خلال توفير مصدر دخل شهري لمدة عام كامل، ويشترط للتأهيل لهذا الدعم أن يكون عمر المستفيد أقل من 60 عامًا، ويغطي نظام “ساند” جميع العاملين في المملكة في القطاعين الخاص والحكومي، الذين يخضعون لنظام التأمينات الاجتماعية، ويأتي هذا الدعم لتحفيز استقرار المستفيدين وتوفير شبكة أمان اجتماعية خلال فترات عدم العمل.

شروط استحقاق  استحقاق ساند

هناك عدداً من الاشتراطات التي اوضحتها التأمينات الاجتماعية للمواطنين ليتسني لهم الحصول على دعم ساند والتي تتمثل فيما يلي:

  • في حال إعلان المنشأة عن إفلاسها وفقًا للأنظمة.
  • عند فصل الموظف وفقًا لأحكام المادة 77 من نظام العمل.
  • في حين إنهاء علاقة العمل بسبب إنهاء نشاط المنشأة  بشكل نهائي.
  • إذا انتهى عقد العمل ولم يود صاحب العمل من تجديد العقد مع رغبة المشترك في تجديده.
    الأحكام القضائية التي تُثبت فسخ العامل لأسباب تعود إلى صاحب العمل: إذا صدر قرار من الجهة المختصة بثبوت فسخ العقد بسبب أسباب تعود إلى صاحب العمل.

اليساء سلمان

اليساء سلمان خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!