أخبار السعودية

مبادرة استبدال المكيفات القديمة بأخري جديدة لترشيد استهلاك الطاقة في المملكة السعودية

مباردة استبدال المكيفات هي أحد المبادرات التي دشنتها الحكومة السعودية في إطار حرصها على توفير أفضل الخدمات للمواطنين على أراضيها، وتعتبر تلك المباردة هي أهم المبادرات وأكثرهم اسهامًا في توفير الطاقة للبلاد، ومن هذا الصدد نود أن نلقي الضوء اليوم أكثر على مبادرة استبدال المكيفات.

مبادرة استبدال المكيفات

تم انطلاق تلك المبادرة من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالتعاون مع الجهات الحكومية المسؤولة في المملكة العربية السعودية في اليوم الثامن والعشرين من شهر سبتمبر 2022، ليكون هو موعد استبدال المكيفات القديمة بمكيفات جديدة من مواطني المملكة، على أن تقوم الجهات المسوؤلة عن المبادرة بترشيد استهلاك الطاقة من خلال هذه المكيفات، بأعتبار مبادرة المكيفات وأحدة ضمن المبادرات المدشنة من قبل المركز في ظل تحقيق أكثر قدر من استهلاك الطاقة في السعودية.

  • تهدف تلك المبادرة على العمل توعيه وشجيع مواطني أراضي المملكة لترشيد استهلاك الطاقة
  • تهدف المبادرة على توفير الدعم  لكافة الشركات والمصانع المتواحدة على اراضي السعودية.
  • تهدف المبادرة على انتشار الوعي الفكري نحو أهمية الطاقة  ومساوئ استهلاكها المفرط.

كيفية التسجيل في مبادرة المكيفات في السعودية

وقد سهلت الهيئة على  المواطن الذي يود بالتسجيل في مبادر استبدال المكيف القديم الخاص به بغيره جديد بسعر 1000 ريال سعودي يتعين عليه المشاركة في المبادرة عبر الرابط الرسمي لمبادرة استبدال .

وبحسب ما هو مقرر سيتم انطلاق وتنفيذ المرحلة الأولي في المبادرة بمشاركة قرابة 60 متجر من ثم بعد ذلك سيتم تنفيذ التجربة في كافة عموم المدن في المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسعي دومًا على مواكبة العصر في تطوير والارتقاء بجميع خدماتها، بالإضافة إلى انطلاق الكثير من المبادرات الهادفة التي تصب في خدمة المواطنين والمقيمين على اراضيها.

وإلي هنا نكون قد قدمنا لجميع زوار موقعنا السعودية اليوم التفاصيل الكاملة حول مبادرة استبدال المكيفات القديمة واحد أخر جديد في المملكة العربية السعودية،  وعلى الراغبين بالاشتراك في المبادرة عليه الدخول على الرابط للاستفادة أكبر قدر من المبادرة لتوفير استهلاك الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى