أخبار السعودية

معهد الإدارة العامة في السعودية يوضح شروط وقيمة رسوم التقديم للإلتحاق للدراسة به

معهد الإدارة العامة بالسعودية يعد إحدى أهم الهيئات الحكومية المستقلة في أراضي المملكة العربية السعودية والمدشن في عام (1961) بموجب المرسوم الملكي للملك سعود بن عبدالعزيز، ولذلك يكثر البحث عن معلومات حول شروط التقديم في معهد الإدارة العامة في السعودية من قبل العديد من الطلاب لأجل الالتحاق به.

شروط التقديم في معهد الإدارة العامة بالسعودية

ونظراً لارتفاع عمليات البحث وراء الاشتراطات المطلوبة للالتحاق بالمعهد حرص المعهد على توضيح شروط التقديم في المعهد حتى يتسنى للطلاب والطالبات من التقديم والاستفادة الدورات والبرامج المعتمدة التي يقدمها المعهد لكل الطلاب حتى يمكنهم من التأهيل الكامل الذي سيمكنهم بعد التخرج إيجاد فرص عمل ووظائف في شتى المجالات المختلفة، ولعل أبرز الاشتراطات جاءت كما النحو التالي:

  • يتعين أن يكون الطالب من حاملي الجنسية السعودية، وفي حالة أنه لا يحمل الجنسية ينبغي أن يكون من أم سعودية.
  • يتعين أن يركزن الطالب من خصالي على شهادة الثانوي العام من حاملي كل من الأقسام التالي ذكرها.
    قسم العلوم الطبيعية، قسم العلوم الشرعية، قسم العلوم الإدارية والاجتماعية أو من حاصلين على تقدير جيد بالمعاهم العلمية.
  • يتعين أن يتم إجراء الاختبارات التحصيلي والقدرات عن طريق المركز الوطني للقياس والتقويم وان لا يتجاوز مدة الاختبار عن حد خمسة أعوام كحد أقصى.
  • يتعين أن يكون مر عاما كاملا في حالة إن كان المتقدم قد سبق له التقدم والالتحاق بالبرامج التي تم تخصيصها وتم استبعاده بالفعل بسبب الغياب.

كم رسوم التقديم في معهد الإدارة العامة في السعودية؟

يسأل الكثيرين عن كم رسوم التقديم للدارسة الخاصة في معهد الإدارة العامة في السعودية والتي قد تبلغ قيمتها نحو 300 دولار أمريكي، بينما قد تسجل قيمة التخصصات المبري به نحو 1500 دولار أمريكي.

المزيد حول برامج المعهد

يحرص المعهد على إتاحة العديد من البرامج المعتمدة والدورات، التي يتم توفيرها لخرجيها من الطلاب، والتي تنقسم برامج المعهد الأساسية لنوعين وهما برنامج موجهة وبرامج قصيرة ولكل منها شأن خاص به والتي تتمثل فيما يلي:

  • البرامج القصيرة هي دورات قصيرة المدة فتتراوح الفترة الزمانية للدورة الواحدة بداية من يومين حتى عشرة أيام وتشمل البرامج التدريبية، والبرامج الإدارة المحلية، والإبداع الإداري، ومهارات التفاوض، والتنسيق الإداري.
  • أما عن البرامج الموجهة فهي عبارة عن دورات مدتها أطول بالمقارنة مع السابق ذكرها، حيث تتراوح فترتها بداية من أسبوعين وصولاً لأربعة أسابيع متتالية، وترتكز تلك الدورات على تطوير كافة مهارات الطلاب وتشمل الدورات المهارات الإشرافية للمدارس المستجدين، والتميز المؤسسي، والمحاسبة المهنية، والتدقيق الاحتيال المالي، واعمل المنافسات المشتريات.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!