أخبار السعودية

نشرة اكتتاب بناء للصناعات الحديدية في السوق الموازي نمو وفقًا لتداول السعودية

صرحت شركة بناء الصناعات الحديدية السعودية عن نشرة اكتتاب بناء للصناعات الحديدية، حيث أعلنت الشركة عن طرحها نحو 600 ألف سهم من مجموعة أسهمها في سوق الموازي لنمو، وتقدر نسبة الاسهم التي أقرت الشركة بطرحها بنحو 12% من رأس مال الشركة، والذي بلغ نحو خمسون مليون ريال سعودي.

نشرة اكتتاب بناء للصناعات الحديدية

وقد تم الإعلان عن طرح هذه الاسهم بعد موافقة هيئة السوق المالية بالطلب الذي قامت شركة بناء الصناعات الحديدية، والذي يتضمن طرح بعض أسهم الشركة في سوق الموازي، وذلك في نوفمبر من عام الماضي علمَا بأن فترة الطرح سوف تبدأ من يوم الأحد،  والذي سوف يوافق 26 من هذا الشهر وسوف تستمر حتى الثاني من مارس المقبل.
وتعد شركة بناء الصناعات الحديدية واحدة من ضمن شركات القطاع الحكومي في المملكة ،وقد بدأت نشاطها منذ عام 1992م وذلك في مقرها الرئيسي في محافظة الدمام، وتتمحور أنشطة الشركة طبقا لسجلها التجاري في التالي :

  •  صناعة صفائح وألواح ولفائف الشرطية.
  • صناعة قطبان وسأباخ وأسلاك بكافة صورها وأشكالها .
  •  صناعة وتركيب كافة الإنشاءات الفولاذية ،والتي تستخدم في صنع وحدات المصافي والتكرير في الصناعات البترولية.
  •  صناعة الانابيب وكذلك المواسير والأشكال المجوفة.
  •  صناعة شرائط وكابلات مصنوعة من الحديد.

معلومات عن الاكتتاب التي أعلنته الشركة

بلغت عدد الاسهم التي سوف تقوم الشركة يطرحها في سوق الموازي لنمو هو 600 ألف أسهم بنسبة تصل إلى نحو 12 % من عدد الاسهم بصورة إجمالية ،وسوف تنطلق فترة الطرح بداية من يوم 26 من هذا الشهر حتى يوم الخميس الموافق الثاني من شهر مارس القادم لعام٢٠٢٣ .

حول أبرز المساهمين في الشركة

  •  مجموعة البواردي القابضة: والتي بلغت عدد أسهمها قبل الطرح نحو 4214,0 الف، سهم ،والتي تبلع نسبة ملكيتها نحو 84,28%، علمَا بأنه قد بلغ عدد أسهمها بعد الطرح نحو 3708,3 الف سهم بنسبة ملكية وصلت نحو 74,17%.
  •  رياض سليمان عصر الخراشي : بلغت عدد الاسهم الخاص به قبل الطرح نحو 249.0 الف سهم بنسبة ملكية قدرت بنحو 4.98٪، فيما وصلت عدد الاسهم الخاصة به بعد الطرح نحو 219.1 الف سهم بنسبة ملكية قدرت بنحو 4.38.
  •  عبد الله ماجد على الماجد : بلغت عدد الاسهم الخاصة به قبل الطرح نحو 247.0 الف سهم بنسبة ملكية قدرت بنحو 4.94% ،أما بعد الطرح الاسهم فقد بلغ عدد الاسهم الخاص به نحو 217.4 الف سهم بنسبة ملكية وصلت نحو 4.35٪.
  •  عبدلله عبد العزيز سعد الزبد :بلغت عدد الاسهم الخاص به قبل الطرح نحو 200.0 الف سهم بنسبة ملكيةبقدرت بنحو 4.00٪ أما بعد الطرح فقد بلغت عدد الاسهم نحو 176.0 الف سهم بنسبة ملكية قدرت بنحو 3.52٪.
  •  خالد محمد عبد العزيز النمر: بلغت عدد الاسهم الخاص به قبل الطرح نحو 54.0 الف سهم بنسبة ملكية قدرت بنحو 1.08٪،أما بعد الطرح فقد بلغت عدد الاسهم 47.5 الف سهم بنسبة ملكية قدرت بنحو 0.95٪.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى