أخبار السعودية

مسابقة عطر الكلام تنطلق المرحلة الأولي بمشاركة 50 ألف متسابق

تعد مسابقة عطر الكلام التي تقوم بتقديمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية أولى وأكبر مسابقة تجمع بين كلآ من تلاوة القرآن الكريم والأذان معًا على مستوى العالم، ويعد حرص المملكة العربية السعودية على عقد هذه المسابقة هو دليلاً على حرص المملكة على رعاية الثقافة الإسلامية، ومن ثم تعزيز فرصة نشرها بصورة عالمية.

مسابقة عطر الكلام

ويعد قيام المملكة بعقد تلك المسابقة واحدًا من أهم مستهدفات تحقيق رؤية المملكة لعام 2030، والتي تستهدف تمكين العالم من معرفة سماحة الدين الإسلامي، بالإضافة إلى نشر ثقافات العالم الإسلامي، بجانب ذلك فإن هذه المسابقة تهدف في إيضاح روعة تلاوة القرآن الكريم ،وذلك من خلال عرض الأساليب الصوتية المتخلفة سواء في تلاوة القرآن الكريم أو في رفع الأذان، أضف إلى ذلك الدور الكبير الذي تلعبه المسابقة في دعم الموهوبين من المتسابقين ،ومن ثم التمكن من الاحتفاء بهم ككونهم مؤشر يبرهن على الدور الهام الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في رئيسية العالم الإسلامي.

ويبرهن قيام المملكة بتنظيم تلك المسابقة على اهتمام المملكة بضرورة تعريف العالم بمدى السماحة التي يتمتع بها الدين الإسلامي، مع استعراض التنوع التي تتمتع به ثقافات العالم الإسلامي وذلك من خلال الأساليب الصوتية المتنوعة سواء في قراءة القرآن الكريم أو في رفع الأذان، بجانب أن اهتمام المملكة بعقد تلك المسابقة هو دليل على حرص المملكة في سعيها في أن تصبح منبرًا يستقطب جماليات الصوت، والمقامات الصوتية سواء لقراءة القرآن الكريم أو لرفعة الاذان.

وقد تم عقد نقطة بداية المسابقة من اليوم الرابع من شهر يناير الماضي، وقد قامت المسابقة فور انطلاقها باستقبال مجموعة من المتسابقين من مختلف أنحاء العالم، حيث تهدف المملكة من عقد هذه المسابقة هو اكتشاف الأصوات الفريدة سواء في ترتيل وتجويد القرآن الكريم أو في رفع الأذان.

قيمة جائزة مسابقة عطر الكلام

وقد قدرت جائزة المسابقة إلى ما يزيد عن اثني عشرة مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى القيام بتكريم كافة المبدعين الذين قاموا بالاشتراك في المسابقة، سواء في تلاوة القرآن الكريم أو في رفع الأذان.

وقد أشارت نتائج تلك المسابقة في موسمها الأول، والذي بلغ عدد المتسابقين فيها نحو أربعين ألف مسابقًا من نحو ثمانين دولة، على حصد صاحب المركز في حفظ القرآن الكريم جائزة قدرت بنحو خمسة ملايين ريال سعودي، فيما حصل صاحب المركز الثاني على نحو اثنين مليون ريال سعودي، أما صاحب المركز الثالث فقد حصل على نحو مليون ريال سعودي، وقد حصل صاحب المركز الرابع على نحو نصف مليون ريال سعودي.

أما مسابقة رفع الأذان في نسختها الأولى فقد حصل صاحب المركز الأول على نحو اثنين مليون ريال سعودي، وقد حصل صاحب المركز الثاني على نحو مليون ريال سعودي، أما صاحب المركز الثالث فقد حصل على نصف َمليون ريال سعودي وقد نال صاحب المركز الرابع على نحو ربع مليون ريال سعودي.

اليساء سلمان

اليساء سلمان خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!