التعليم

البلاك بورد جامعة الملك خالد وكيفية تسجيل الدخول والتعامل مع القائمة؟

البلاك بورد جامعة الملك خالد وكيفية تسجيل الدخول؟ هذا ما باتت معظم الجامعات والمدارس في المملكة العربية السعودية إلى تطبيق نظام التعلم عن بعٌد في السنوات الماضية تماشيًا مع رؤية المملكة في 2030، وتأتي على رأسهم جامعة الملك خالد باعتبارها إحدى أكبر الجامعات على الأراضي السعودية والتي تأسست بأمر صادر من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وذلك في عام 1419 هجريًا.

البلاك بورد جامعة الملك خالد

وتضم بالوقت الحالي الجامعة بداخل أسوارها قرابة سبع وأربعين مدرسة، وقد احتلت الجامعة المرتبة السادسة وذلك على مستوى الوطني والمرتبة الحادي والعشرين على المستوى العربي وعلي مستوى جميع أنحاء العالم تمكنت أن تحتل المستوى ألف وثمانمائة وخمسة وثلاثون.

المزيد حول جامعة الملك خالد؟

من الجدير ذكره أن جامعة الملك خالد كانت بالسابق جامعة ولي العهد الإسلامية السعودية في مدينة أبها بمحافظة عسير تحديداً التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة، وبعد أمر مالك الحرمين الذي أمر بدمجهم معًا حتى تصبح كيان واحداً وهي، كما أمر أن تكون مصاريف الجامعة مجانية تماماً،  ويتمثل البلاك بورد في هيئة تعليمية إفتراضية، وتم تطوير نظام إدارة التعلم بواسطة Blackboard وهو عبارة عن برنامج خادم مستند للويب ويمتاز بإدارة الدورة التعليمية.

كيفية التسجيل في نظام البلاك بورد

حرصت إدارة الجامعة على توفير كافة المعلومات الكافية للطلاب والأستاذة للتعامل مع نظام Blackboard ، وذلك كون التقنيات الإلكترونية ونظام التعلم عن بعد نظام جديداً إلي حداً ما،  ولذلك تجري الجامعة من تجاهها بشكل مستمر ورش عمل ودورات تدريبية  عن كيفية التسجيل عبر الموقع الرسمي والتعامل أمام القائمة.

  • في بداية الأمر يتعين الدخول على رابط جامعة الملك خالد.
  • من خلال الصفحة الرئيسية حدد خيار اللغة العربية من بين اللغات المتاحة وذلك لتسهيل عليك عملية الاستخدام.
  • ثم يتعين عليك إدخال اسم المستخدم.
  • ثم قم بإدخال رقم التعريف الخاص بالطالب الجامعي في الخانة المخصصة له.
  • ثم يتعين إدخال كلمة المرور.
  • ثم إضغط فوق أنا لست روبوت.
  • ثم إضغط على مربع تسجيل الدخول.

اليساء سلمان

اليساء سلمان خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!