التعليم

رسوم المدرسة الأهلية الخيرية دبي والإجراءات المطلوب القيام بها للتسجيل

رسوم المدرسة الأهلية الخيرية دبي هذا ما يبحث عنه الآلاف من أولياء الأمور مع اقتراب العام الدراسي الجديد باعتبارها إحدى أفضل المدارس الخاصة المقامة على في دبي، فاستطاعت المدرسة منذ نشأتها في عام 1983م، لجذب إليها الكثير من الطلاب من أبناء العاملين بالدوائر الحكومية، فتعتبر المدرسة الأهلية الاختيار الأمثل لذوي الدخل المحدود والمنخفض في دبي، حيث الركيزة الأساسية لتأسيس مدرسة الأهلية لأبناء الأشخاص العاملين بالطاعات الحكومية.

رسوم المدرسة الأهلية الخيرية دبي

سهلت المدرسة الأهلية الخيرية دبي من تمكين أبناء الوافدين من الالتحاق بها برسوم مخفضة متمثلة فيما يلي:

  • تبدأ رسوم مدرسة الأهلية الخيرية السنوية عن الصفوف الدراسية للمراحل التأسيسية من 2000 درهم إماراتي.
  • أما عن رسوم لمختلف المراحل الدراسية والتي تصل إلى قيمة 7.500 درهم إماراتي وذلك للمرحلة الثانوية.

عن المدرسة الاهلية الخيرية دبي

تتيح مدرسة الأهلية الخيرية للفئات ذوات الدخل المحدود وبشكل أوضح الوافدون من مختلف الجنسيات العربية، حتى تمكن أبناؤهم من الانضمام إليها بقيمة رسوم بسيطة، إلى جانب توفرها للعديد من المزايا التي تجعلها أفضل المدارس المتواجد في دبي، حيث تضم المدرسة أفضل مجموعة من المعلمين والمعلمات، بالإضافة إلى الإداريين الكفء من الذين يمتلكون المهارة في تطوير الطلاب، والنجاح في تحقيق الأهداف التربوية المختلفة، مما يساهم في ذلك توفير بيئة صحية للتعليم، علاوة على تقديم المدرسة للعديد من المرافق التي تقوم بدورها في تنمية مهارات الطلبة والطالبات في شتى المجالات التعليمية ولعل أبرزها المجالات التطبيقية والتعليمية.

وفي إطار مساعي المدرسة المستمرة دومًا على تنمية مهارات الطلاب تمنح لهم فرص للمشاركة بالعديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة، كما تحرص المدرسة على توفير حلقة ربط ما بين المعلمين والطلاب وذويهم وذلك عن طريق تشكيل وحدة خاصة بالإرشاد التربوي والخدمة الاجتماعية.

عن صفوف المدرسة الأهلية

تنقسم الصفوف الدراسية في المدرسة الأهلية إلى ثلاث مراحل ألا وهما المرحلة التأسيسية، والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

  • فتتمثل المرحلة التأسيسية من الصف الأول وتنتهي بالصف الرابع.
  • وتضم مرحلة المتوسطة بداية من الصف الخامس وتنتهي بالصف الثامن.
  • وتشمل المرحلة الثانوية بدءا من الصف التاسع وتنتهي بالصف الثاني عشر.
الإجراءات المطلوب القيام بها لإتمام عملية التسجيل في مدرسة الأهلية الخيرية دبي

يود العديد من أولياء الأمور الاطلاع على الإجراءات المطلوب القيام بها كي تتم عملية التسجيل في مدرسة الأهلية الخيرية، والتي تضمنت كما النحو التالي:

  • يحق لكافة الطلاب المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بكافة الصفوف الدراسية السابق ذكرها أعلاه من الانضمام في مدرسة الأهلية الخيرية بابتداء من الصف الأول وصولاً إلى الصف الثاني عشر.
  • ويتعين أن يكون الطالب المتقدم بالتسجيل منن المقيمين جواز السفر الخاص به وتأشيرة الإقامة لإتمام التسجيل بشكل سليم.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى