التعليم

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية لاستعراض مجموعة متنوعة من العناصر التعليمية

تتضمن منصة مدرستي الصفحة الرئيسية مجموعة متنوعة من العناصر التعليمية، فهي تعد بمثابة منصة معتمدة للدراسة بصورة إلكترونية في المملكة العربية السعودية، وقد تم إطلاق هذه المنصة التعليمية منذ توقف التعليم في المدارس، حيت اتجهت المملكة إلى التعليم عن بعد نتيجة ظروف الجائحة.

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية باعتماد منصة مدرستي، والتي تقوم بتقديم المحتوى التعليمي للطلاب عن بعد ،وذلك من أجل ضمان سلامة كافة الطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس من الإصابة بفيروس كورونا ،ومن أجل التعزيز من كفاءة تلك المنصة ،فقد قامت الوزارة بتزويد المنصة بكل العناصر التعليمية التي يمكن الاستعانة بها من أجل إعداد الامتحانات والواجبات المدرسية بالإضافة إلى تمكين المعلمين من عقد الحصص بتكنولوجيا الاتصال المرئي،  وتضم الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي على العناصر التالية:

القائمة الرئيسية:

توجد القائمة الرئيسية في الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية، وبإمكان الطلاب من خلال هذه االقائمة الوصول إلى كافة الأدوات والعناصر التي تتضمنها المنصة ،والتي من أبرزها الاحصائيات، المسارات التعليمية، التقارير.

دليل الاستخدام:

بإمكان الطالب من خلال النقر على هذا الدليل أن يقوم باستخدام الجزء الأيسر الذي يوجد في أعلى الشاشة الرئيسية، ومن خلال هذا الدليل سوف يكون بإمكان المستخدم الحصول على دليل مصور يدعم الطالب في كيفية استخدام المنصة ،ومن ثم التمكن من الاستفادة من كافة الخدمات التي تقوم المنصة بتقديمها.

التنبيهات والرسائل

تم أضاف التنبيهات والرسائل من أجل تزويد الطلاب بكافة التفاصيل والتي تخص كلا من الاختبارات والامتحانات، الواجبات، ومن ثم جعل الطالب على دراية بكافة تلك التفاصيل بصورة مستمرة.

التقويم:

يقع التقويم في الجزء السفلي من الصفحة الرئيسية ،ويهدف هذا التقويم من تمكين الطلاب من معرفة كافة الفعاليات التعليمية التي سوف تقام عن قرب ومن ثم ضمان عدم التخلف عنها ومن أهم هذه الفعاليات التعليمية هي الواجبات والامتحانات.

تبويب الواجبات:

من خلال تبويب الواجبات سوف يتم ايضاح درجات الطلاب، ومن ثم معرفة نسبة التقدم التي احتازها الطلاب عند قيامهم بحل الواجبات المدرسية.

البيانات الإحصائية:

تتضمن البيانات الإحصائية والتي يتم عرضها على الصفحة الرئيسية تقييم مستوى الطالب، وذلك من خلال عرض نسبة مشاركات الطالب بجانب عرض نسبة تقدمه في مسارات التعليم، والمهام التي يجب على الطالب القيام بها من خلال المنصة تتمثل فيما يلي:

  1.  حضور الحصص.
  2. حل الواجبات.
  3. تقديم الاختبارات.

طريقة التسجيل على موقع مدرستي للطالب

  •  يتوجب على الطالب زيارة منصة العودة إلى المدارس.
  • بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة تسجيل جديد والتي تقع في الشريط العلوي للصفحة.
  • بعد ذلك سوف يتعين عليك كتابة رقم الهوية الوطنية في الخانة المحددة لها.
  • بعد ذلك سوف يتعين عليك إدخال رقم الهاتف الذكي.
  • قم بعد ذلك بالنقر على أيقونة انا لست برنامج روبوت.
  • قم بعد ذلك قم بالضغط على خانة تحقق ومن ثم قم بإدخال الرمز المطلوب.

تسجيل الدخول على منصة مدرستي

  •  في البداية يتعين على الطالب الذهاب إلى منصة مدرستي الإلكترونية.
  • بعد ذلك قم باختيار تسجيل حساب مايكروسوفت.
  • بعد ذلك قم بإدخال اسم المستخدم ومن ثم اضغط على خانة التالي.
  • قم بإدخال كلمة السر.
  • يتعين عليك بعد ذلك النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

اليساء سلمان

اليساء سلمان خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!