التعليم

يوم التأسيس السعودي تحتفي به وزارة التعليم السعودية بمشاركة 1.2 مليون طالب وطالبة

قام صباح اليوم الموافق الأحد الثاني عشر من شهر فبراير مجموعة من الطلاب والطالبات التابعين لإدارة تعليم الرياض بالاحتفال بذكرى يوم التأسيس السعودي، وقد تم عقد هذا الاحتفال داخل نطاق المدرسة وقد حرص هذا الاحتفال بأن يعبر عن تراث المملكة العربية السعودية، والذي يمكن الاستدلال عليه من خلال ارتداء هؤلاء الطلاب البشت والعقال.

يوم التأسيس السعودي إدارة تعليم الرياض تحتفي بذكراه بمشاركة 1.2 مليون طالب وطالبة

وتقديراً لأهمية هذا اليوم فقد صرحت إدارة تعليم الرياض بإعلان عن قيامها بعقد مجموعة من فعاليات الاحتفال بذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، وسوف يشارك في هذه الفعاليات نحو مليون ومئتي ألف طالب.

وقد صرح المتحدث الرسمي بتعليم الرياض الأستاذ عبد السلام الثميري بضرورة الاحتفال في يوم التأسيس، حيث في هذا اليوم تمكن الإمام محمد بن سعود من توحيد كافة المملكة العربية السعودية، وقد أضاف عبد السلام الثميري بأن الاهتمام بالاحتفال بهذا اليوم يعد تأكيدًا على العمق التاريخي للمملكة العربية السعودية.

وقد حرص عبد السلام الثميري بتنوية بأن الاحتفال في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية سوف يعزز من بث وإحياء روح الانتماء لدى كافة الطلاب للملكة العربية السعودية، بالإضافة أن هذا الاحتفاء سوف يقوم باستحضار ذكرى أبرز ملوك المملكة الذين حرصوا على بذل كافة المساهمات من أجل التمكن من بناء المملكة العربية السعودية.

أبرز فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

وقد أوضحت إدارة التعليم في محافظة الرياض بأنها قامت بإعداد نحو خمسة عشر برنامجَا للاحتفاء بهذا اليوم، وقد استكملت الوزارة توضيحها بأنه سوف يتم عقد هذه البرامج المتنوعة بداية من يوم الواحد والعشرين من شهر رجب على أن تستمر لمدة اسبوعًا، وسوف تتضمن تلك الفعاليات ما يلي:

  •  تسليط الضوء علي أهمية الاحتفاء بهذا اليوم، وذلك من خلال تخصيص الدقائق الأولى من الحصص الدراسية للتوضيح أهمية هذا اليوم في تاريخ المملكة العربية السعودية.
  •  القيام بتقديم عرض مسرحي من خلاله يتم عرض بطولات أبرز ملوك المملكة العربية السعودية.
  •  إطلاق مجموعة من الرحلات الميدانية والتي تستهدف زيارة المواقع التاريخية في المملكة.
  •  القيام بعقد معرضَا للأزياء من خلاله يتم تقديم أبرز الملابس التقليدية، والتي كان من معتاد ارتدائها في عهد الأول للمملكة العربية السعودية.
  • تدشين َمسابقة ثقافية أطلق عليها رواي التأسيس.
  • إقامة مجموعة من الفعاليات يطلق عليها حكاية أجدادي، والتي من خلالها سوف يكون بإمكان أجداد وكذلك جدات الطلاب بالمشاركة للاحتفاء بهذا اليوم، وذلك من خلال مشاركتهم أبرز الذكريات الجميلة الخاصة بهم بهذا اليوم.

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى