أخبار مصر

المؤتمر السنوي الثالث للاستدامة ينطلق بحضور 4 وزراء في مدينة الأقصر

ينعقد في مدينة الأقصر يوم الجمعة المؤتمر السنوي الثالث للاستدامة، وذلك بعنوان شراكات قطاع الأعمال: نحو حلول مستدامة أكثر كفاءة، وذلك برعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، علمًا بأن المؤتمر ينظم بالتعاون بين جمعية الأورمان واتحاد الصناعات المصرية، ويتشرف المؤتمر بحضور نخبة من الوزراء مثل وزيرة التضامن دكتورة نيفين القباج، ووزير الزراعة السيد القصير بالإضافة لوزير المالية الدكتور محمد معيط.

المؤتمر السنوي الثالث للاستدامة ينطلق بحضور أربع وزراء في مدينة الأقصر

وقد بدأ المؤتمر بجلسته الإفتتاحية في مدينة الأقصر، وأعلن الرئيس التنفيذي لشفاء الأورمان/ محمود فؤاد، أن المؤتمر يشارك به عدد كبير من ممثلي البنوك والشركات والمؤسسات بالإضافة لحضور عدد من الخبراء الدوليين الذين يعملون في مجال التنمية المستدامة.

وعن أهداف المؤتمر فإن الدكتور محمود فؤاد أوضح خلال حديثه أن الهدف من انعقاد هذا المؤتمر هو توضيح دور الإستدامة في رفع الإنتاجية وزيادة تنافس الشركات، ورفع المؤشرات الاقتصادية والمؤشرات التنموية، كما يهدف المؤتمر لتبيان الانعكاس الإيجابي لمبادرات المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والشركات على تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع، علاوة على أن المؤتمر يهدف إلى توضيح أهمية التعاون بين المنظمات الدولية والأقليمية من أجل خلق مشاركات إيجابية بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وذلك من خلال التنسيق مع المؤسسات الحكومي المختلفة.

يناقش المؤتمر كافة المناقشات التي تمت إثارتها cop 27

وسوف يواصل المؤتمر جميع المناقشات التي تمت إثارتها cop 27 والتي تناولت التحديات التي تعوق خلق بيئات تمكينية للمشاركات القطاع الخاص وكيفية توفير حلول أكثر مرونة لهم، بالإضافة لتوضيح دور المنظمات المدنية في منع التأثير السلبي المناخ الاقتصادي والاجتماعي على الفئات الضعيفة.
وقد وجه رئيس مجلس أدارة جمعية الأورمان المهندس حسام القباني خلال كلمته الشكر الوافي لرئيس مجلس الوزراء وذلك بسبب رعايته لهذا المؤتمر.

عن أبرز أهداف المؤتمر

  • يستهدف لتعزيز دور الاستدامة وتنافسية المؤسسات الاقتصادية.
  • التشجيع للقطاع الخاص لأجل مراعاة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لقراراته التجارية، من ثم الالتزام بالشفافية والنزاهة.
  • تعزيز المؤشرات التنموية والاقتصادية.
  • مراعاة رؤية مصر في 2030 في تحقيق التنمية المستدامة.

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى