أخبار مصر

فاتورتك حمايتك وجايزتك إطلاق التشغيل التجريبي لتحفيز المواطنين الشراء بفاتورة

صرح مساعد وزير المالية لشؤون مصلحة الضرائب “رضا عبد القادر” أنه تم البدء في تجربة برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك وهو برنامج يهدف إلى تشجيع المواطنين على التمسك بحقهم في الحصول على فاتورة الشراء أو الإيصال عند شراء السلع أو الحصول على الخدمات، وذلك من خلال مكافأتهم بالحوافز والجوائز، وأكد عبد القادر على متابعة وزير المالية لهذا البرنامج والاهتمام به.

فاتورتك حمايتك وجايزتك إطلاق التشغيل التجريبي لتحفيز المواطنين الشراء بفاتورة

ذكر رئيس مصلحة الضرائب المصرية مختار توفيق أننا الآن في المرحلة التجريبية لهذا البرنامج وهذه المرحلة قد بدأت بالفعل في خمسة مولات وهي: مول كايروفيستيفال ومول سيتي ستارز ومول مصر ومول سيتي سنتر ومول العرب، وقد أكد على أن البرنامج خلال هذه المرحله التجريبيه سوف يقوم على تقديم خصومات فورية للمواطنين عند ارسال عملية الشراء، وذلك من خلال موظف الكاشير في المحلات المشاركة في البرنامج، كما أكد خلال حديثه على أن المواطنين يمكنهم بسهولة التعرف على المحلات المشتركة في البرنامج من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية، وذلك من خلال قائمة ” دليلك للتعامل مع منظومة تحفيز المواطنين”.

وأيضاً أكد رئيس مصلحة الضرائب على أنه عند تفعيل البرنامج سوف يحصل المواطنون على حوافز ومكافآت متنوعة تتضمن قسائم شراء وخصومات في الحال على السلع، بالإضافة لإحتمالية الحصول على جوائز كبيرة قد تصل قيمتها إلى مليون جنيه مصري، وغيرها من الهدايا القيمة.

عمليات السحب ستكون بصفة دورية وأسبوعية على الجوائز الكبري

وفيما يخص عمليات السحب فقد أوضح توفيق أن عمليات السحب ستكون بصفة دورية وأسبوعية على الجوائز الكبرى وذلك من خلال برنامج الكتروني يعتمد على تقنيات دقيقة وأسس لكي يكفل شفافية ومصداقية عمليات السحب والتي ستكون بصورة عشوائية ليتمكن كل مواطن من الحصول على فرصة عادلة للفوز.
خطوات التسجيل في البرنامج
● في البداية عند شراء أي سلعة أو الحصول على خدمة من المولات السابق ذكرها أو المحلات التي أعلنت المشاركة في تجربة البرنامج فإنه يجب على المشتري طلب تسجيله في البرنامج بصورة إلكترونية بواسطة البائع.
● بعدها يقوم البائع بارسال رقم تليفون المواطن وقيمة الفاتورة من خلال رسالة مجانية على رقم ٩١١٩.
● بعد ذلك سوف يتلقى المشتري رسالة تتضمن قيمة الفاتورة وعنوان الفرع واسم البائع.
● يتوجب على المشتري تأكيد المعاملة التي تلقاها من خلال ارسال الكود على رقم ٩١١٩.
● في النهاية سوف يتلقى المشتري رسالة تتضمن كود الجائزة من ETA Reward.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى