أخبار مصر

محافظة البحر الأحمر تشهد إقبالاً وتزايداً في اعداد السائحين هذا العام في مصر حسب ما اعلنه محافظ المنطقة

محافظة البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي يكشف عن ارتفاع نسبة  أعداد السائحين هذا العام  في المحافظة وذلك بالمقارنة عن أعداد السائحين الوافدين بالعام الماضي، مشيراً سيادته أن تلك الزيادة تؤكد أن السائحين الأوروبيين يقضون إجازتهم في مصر والاستمتاع بها وذلك بالطبع يرجع لجو مصر المعتدل والرائع في فصل الصيف، فضلاً على وجود أعداد كبيرة من المصريين الذين يفضلون قضاء الإجازات أو التصييف في مرسي علم أو الغردقة، لافتًا عن إقبال السائحين سابقًا كان كبيراً على منطقة الساحل الشمالي.

محافظة البحر الأحمر تشهد تزايدا في عدد السائحين

وأشار عمرو حنفي أن باتت نسبة الإشغال الفندقي مرضية هذا العام للغاية، وبالمقارنة عن العام الماضي أن نسبة هذا العام تأتي الضعف عن العام السابق أي عدد الإقبال بالعام السابق ما هو إلا نصف النسبة لهذا العام الحالي.
لافتا سيادته أنه أن يتواجد قرابة 270 منشأة سياحية على صعيد شواطئ في محافظة البحر الأحمر، وتأتي كل منشأة من الأعداد المذكورة بتواجد شاطئ مخصص لها، ويرغب دوما الكثير من توافر المزيد من الشواطئ العامة وذلك نظرا لأهمية قيمتها، حيث يتم دفع عشرة جنيهات للفرد كرسوم لدخول الشاطئ، وهو مبلغ رمزي للشواطئ ولا يتم احتساب الأطفال بل يتم مرورهم برفقه عائلتهم.

من أجمل 6 معالم سياحية في البحر الأحمر

ومن الجدير ذكره أنه محافظة البحر الأحمر تتميز بالجمال لمناظرها الخلابة بالإضافة إلى مناخها المعتدل، والرمال الناعمة المالجة، وهي من أكثر المصادر الجاذبة للسياحة بداخل مصر، وبحسب الإحصائيات  التي اثبتت أنه يقيم إقامة كاملة في البحر الأحمر ما يقترب من 90 ألف أجنبي من مختلف الجنسيات ويرجع السبب لعشقهم للأماكن الطبيعية مثال البحر الأحمر،  وهناك بعض من المعالم السياحية في البحر الأحمر تتميزاً بجمال الطبيعية ولعل أبرز الأماكن السياحية «مدينة القيصر، دير الأنبا انطونيوس،  دير الأنبا بولا،  محمية صمداي،  وادي الحمامات، مدينة مونس كلوديانوس»

هناك ما يقرب من 1392 من الطلاب في الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة تم توزيعهم على كافة الإدارات

وعلى صعيد آخر للمحافظة،  أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة البحر الأحمر هشام منير، على ما يقرب من 1392 من الطلاب يقدمون على أداء اختباراتهم عن المرحلة الثانية من الثانوي. العامة والتي بدأت انطلاقها يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022.

مستكملاً  “منير” أنه لأجل متابعة سير عملية الامتحانات بسلام تم تجهيز غرف رئيسية في المديرية تم ربطها بغرف العمليات الفرعية في الإدارات التعليمية، وذلك لأجل التدخل السريع في حال تواجد أي عواقب أو مشاكل قد تحدث لتعترض استكمال سير الامتحانات، كما تم التنسيق مع إدارة الصحة لتوفير بداخل كل لجنة امتحانية طبيبًا خاصًا بها.
وقد بلغت إجمالي أعداد الطلاب عن الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة في محافظة البحر الأحمر أتت 1392 طالب وطالبة تم توزيعهم على كافة الاداراة بالمحافظة، ومن بينهم في إدارة رأس غارب 304 طالبا، وفي إدارة الغردقة قرابة 480 طالبا، وفي إدارة سفاجا 240 طالبًا.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى