أخبار مصر

وزارة الصحة والسكان : تكثيف العمل في مبادرة حياة كريمة وملف الزيادة السكنية والتأمين الصحي الشامل

وزارة الصحة والسكان تكثيف العمل في مبادرة حياة كريمة هذا ما تم مناقشته اليوم الموافق الإثنين 22 أغسطس 2022 من قبل وزير الصحة والسكان “خالد عبد الغفار” بمقر وزارة الصحة والسكان في مدينة العالمين، بحضور كلاً من السيدة “ليسلي ريد” مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة وممثل منظمة الصحة العالمية بمصر الدكتورة “نعيمة القصير” برفقه الوفد المرفق لهما،  بهدف تعزيز التعاون ودعم القطاع الصحي بمصر،   ولمزيد من تفاصيل الاجتماع نطلعكم عنها بالسطور التالية.

وزارة الصحة السكان

ومع بداية الاجتماع حرص وزير الصحة بالترحيب بوجود مدير الوكالة والوفد المرفق لها،  معبراً سيادته عن امتنانه الشديد بالتعاون الدائم الجامع بين الوكالة والقطاع الصحي المصري.

وقد أشار الوزير في اللقاء عن تكثيف العمل المشترك عبر البرامج المقدمة من «مبادرة حياة كريمة، ملف الزيادة السكنية،   منظومة التأمين الصحي الشامل» على مر الأعوام المقبلة.

وزير الصحة والسكان يبدي تقديره لدور المكتب الإقليميّ للمنظمة لدعم المنظومة الصحية المصرية

وعلي السياق ذاته رحب الوزير بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية وأَبْدَى عن تقديره لدور المكتب الإقليمي للمنظمة في دعم المنظومة الصحية بمصر، وتأتي بالمقدمة نجاح جمهورية مصر من التخلص على فيرس سي،  بالإضافة إلى قدرة مصر على التعامل مع الجائحة.

وأعلن “الغفار” أثناء الاجتماع عن بدء العمل على المنحة المطروحة من قبل الوكالة الأمريكية وتحت مظلة التعاون الثلاثي الجامع ما بين وزارة الصحة والسكان المصرية والوكالة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية، والتي من المقرر أن تكون شريكًا رئيسيًا في دعم الملفات والأنشطة الصحية المصرية، لأجل الارتقاء بالخدمات الصحية المصرية.

ومن جهتها أعربت مديرة الوكالة عن مدى شكرها إلى وزير الصحة للعمل المشترك مع وزارة الصحة والسكان،  ونوهت على كم تقديرها للعمل المشترك مع وزارة الصحة والسكان،  وأكدت من جهتها عن حرص الوكالة لدعمها للقطاع الصحي المصري،   موضحة اهتمامها لتنفيذ التعاون بملف السكان بالإضافة إلى التعاون لبناء قدرات العاملين بالقطاع الصحي من كافة المحاور.

ومن الجدير ذكره أنه حرص على حضور الاجتماع كلاً من مساعد الوزير لمبادرات الشؤون العامة الدكتور محمد حساني،   ومسؤول الملف الصحي في الوكالة الأمريكية الدكتورة سالي ساهر،  وعضو المكتب الفني في منظمة الصحة العالمية الدكتور عمر أبو العطا.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى