أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يكرم العاملين الأوائل في الدورة الأولي من الدورات التدريبية بسقارة

وزير التنمية المحلية اللواء “محمود شعراوي” قام سيادته صباح اليوم السبت 20 أغسطس 2022 بتكريم بعض من العاملين في الوزارة من لأوائل في الدورات التدريبية التي تم تنفيذها مؤخراً في سقارة بمركز التنمية المحلية هناك، عن العام التدريبي 2020/2021 وحرص على التواجد في التكريم عدد من القيادات، وقام وزير التنمية على منح الأوائل من الدورة الاولي تقدير نظراً للتميز  أثناء قيامهم في فترة الدورات التدريبية، وتعد تلك الدورة الاولي من أصل خمس دورات ستقام بسقارة.

وزير التنمية المحلية

وقد أعرب “شعراوي” عن مدى سروره بلقائه مع العاملين في الوزارة من المكرمين في أوائل الدورات التدريبية،  ويأتي ذلك ضمن سعيه واهتمامه الدائم على توليد وتوافر البرامج التدريبية من أجل التَصْعِيد بمستوى الإدارات المحلية لتحسين أداء الخدمات في كافة المحافظات لتصب في خدمة المواطنين.

مؤكداً سيادته أنه العمل على تنفيذ الخطة التدريبية في مركز سقارة تسير طبقًا لما تم التخطيط له،  ومن المقرر عن العام الحالي سيتم انعقاد قرابة 122 دورة تمكن من الاستفادة منها بما يقرب من 5801 متدرب في كافّة أرجاء المحافظات، وستستغرق الدورة حوالي 11 شهراً لتنفيذها أي بما يقدر لـ 157 أسبوعًا تدريبيًا.

مركز التدريب بسقارة هو منارة للتدريب في جميع المحافظات

لافتًا سيادته عن مركز التدريب في سقارة الذي بات خلال الأعوام الماضية يلعب دوراً هامًا ومميز من تدريب وتأهيل وإعداد كوادر محلية،  حتي تمكن من أن أصبح منارة للتدريب المحلي تجمع كافة المحافظات المصرية.

مستكملاً الحديث في دوره المُتَوَاصِل على متابعة التعاون المستمر ما بين الأكاديمية الوطنية للتدريب والوزارة طبقًا لبرتوكول التعاون الواقع بين الجهتين على إعادة منظومة مركز تدريب التنمية المحلية وإعادة تأهيله في سقارة والذي يشمل جميع الجوانب والتي ضمت مؤسسات التدريبية والمعرفية والمعلوماتية والتكنولوجية.

مستوضحًا عن حرصه الغير منقطع على توافر برامج تدريبية بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب  لكافة العاملين في الوزارة والمحافظات، وبشكل خاص عقب موافقة رئيس الجمهور”عبد الفتاح السيسي” على التحاق العاملين بالمقارات المحلية  في الدورات الأكاديمية،  هذا الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تقدم الأداء وتحسينه على مدار الفترة الماضية، مما نتج عنه رفع مستوى الكفاءة للعاملين وتمكنهم من الوصول للتطور لمهاراتهم وتنمية القدرات الخاصة بهم الوظيفية  .

مضيفًا شعراوي أنه تتوافر برامج تدريبية أخرى مع تعاون عدد من المؤسسات والجهات التدريبية العمل على توفير فرص للتدريب بالخارج مع التنسيق مع الدول الصديقة والشقيقة لمصر، بالإضافة للجهات الدولية المتعاونة مع الوزارة بالعديد من البرامج والمشروعات.

كما أكد الوزير على جميع المحافظين لضرورة تكريم الأوائل في الدورات التي تمت في مركز سقارة التدريب، ثم متابعتهم في صعيد عملهم بعد حصولهم على دورة التدريب لقياس مستوي التطور والكفاءة المتوقع تزويد العامل بها بعد خضوعه للدورة التدريبية مما نَجَمَ عنه تحسين خدمات العمل في المحليات.

يؤكد وزير التنمية على إقامة التكريم للأوائل في الدورات التدريبية كل عام

وعبر اللقاء الذي أقام في التكريم حرص من جهته وزير التنمية المحلية للاستماع للأفكار التي تم اقتراحها من قبل المكرمين الذين اكتسبوها من الدورات التدريبية والتي ستعود في المستقبل بالنفع في الوزارة  بمجالات التدريب،  وقد اثني وتقدم بالشكر  العاملين المكرمين  إلى وزير التنمية المحلية عن تلك اللافتة الطيبة التي حرص على تقديه لهم، خلاف إلى استماعه لهم لتناول الأراء والأفكار لتنفيذها مستقبليًا في شتى مجالات العمل في الوزارة.

وفي السياق ذاته أكد وزير التنمية المحلية على المواظبة كل عام في تكرار عملية التكريم للأوائل من المتدربين للتطورات بسقارة بهدف تحسين مناخ العمل لمساندة  العاملين لتحفيزهم في التفاني بالعمل وأداء المهام المكلفين بها على أتم وجه.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى