منوعات

فعاليات معرض فن أبوظبي تنطلق بنسختها الرابعة عشرة مع برنامج حافلاً بالفعاليات الثقافية والتجارب الإبداعية

فعاليات معرض فن أبوظبي تنطلق بنسختها الرابعة عشرة برعاية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي/ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بمنارة السعديات غدا الأربعاء الموافق 16 من شهر نوفمبر الجاري 2022، ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للزائرين يوميًا مجانًا بداية من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة التاسعة مساءً من تاريخ 17نوفمبر حتى 20 من ذات الشهر، وتشمل المعرض برنامج حافلاً من الفعاليات الإبداعية والتجارب والثقافية .

فعاليات معرض فن أبوظبي تنطلق بنسختها الرابعة عشرة مع برنامج حافلاً بالفعاليات الثقافية والتجارب الإبداعية

ووفقًا لما بانت عنه مصادر مطلعة، أن معرض فن أبوظبي القائمة على تنظيمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي،  سيشهد قرابة 900 عمل فني يتمثلون في 300 فنان من كافة أنحاء العالم، للمشاركة في أكبر معرض تنوعًا في تاريخه، بتواجد 80 صالة عرض من قبل 28 دولة، ليكون الزائرون مع موعد للتطلع على تجربة فريدة من العروض الإبداعية والفنية عن طريق مختلف قاعات العرض.

النسخة الرابعة عشر من معرض أبو ظبي تحتضن 33 ثالثة عرض جديدة

وبحسب ما تداول أنه سيحتضن معرض فن أبوظبي لنسخة هذا العام 33 صالة عرض جديدة، من قبل العديد من الدول ولعل أبرزهم «كولومبيا- فرنسا إيطاليا- كوريا الجنوبية-المغرب- تركيا- الإمارات- ونيجيريا وغيرهم من الدول، ليقدم برنامج مفعماً بالفعاليات المتنوعة وتتمثل في التجارب والعروض الفنية الثقافية والإبداعية.

وسيعمل “برنامج تكليف الفنانين في المواقع الثقافية” على تقديم عرض أعمال جديدة، بتصميم الفنانين المبدعين وهما «عبد الله السعدي، وشيلبا غوبتا، مارينيلا سانتور، كونراد شوكروس»،.

وضمن برنامج آفاق «الفنانون الناشئون» المستمر على مدار العام، سيقوم ثلاثة فنانين ناشئين بالتصميم اعملاً فنية جديدة لأجل تقديمها بمعرض فن أبوظبي وهما: سارة المهيدي، مجد علوش، محمد خالد.

بينما سيستقبل المعرض لهذا العام برنامج “كوك بوك أبوظبي”، الذي سيتشارك به كوكبة كبيرة من الطهاة العالميين منهما «ماكسون أسكار، إيفان بريم، سحر برهام العوضي، الشيف كاسبر كرودال » ليكون سلسلة من التجارب الفذة والفريدة التي ستجمع ما بين الفنون والطهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى