خدمات عامة

كم مبلغ المكرمة الملكية؟ وشروط استحقاق مكرمة رمضان الضمان الاجتماعي 1444

كم مبلغ المكرمة الملكية؟ تصدرت تلك العبارة نتائج البحث مؤخراً مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك،  حيث يعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله في هذا التوقيت من كل عام على صرف منحة مكرمة رمضان والتي تتمثل في مبالغ مالية يتم صرفها للمحتاجين وفقًا لبعض من الضوابط يتم تحديدها من قبل وزارة الموارد البشرية كي تلبي كافة احتياجات المواطنين المستحقين من صرف مكرمة رمضان الضمان الاجتماعي 1444، ويأتي ذلك في إطار مساعي المملكة العربية السعودية على تقديم العون لجميع المواطنين الأشد احتياجًا من أصحاب الدخل المعدوم من الأسر كنوع من المساعدة لهم للنهوض بهم نحو مستوى معيشي أفضل.

كم مبلغ المكرمة الملكية؟

كم مبلغ  المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟ تختلف قيمة الدعم وفقًا لعدة عوامل لم تفصح عنها وزارة الموارد البشرية حتى الآن،  ولكن يتم تحديد قيمة الدعم حسب عدد أفراد الأسرة المستحقة للدعم وعوامل الاستحقاق لها، ولكن حين المقارنة بالعام الماضي والنظر لقيمة الدعم نجد مبلغ مكرمة رمضان 1000 ريالاً سعودي،  تبلغ قيمة المكرمة الملكية للتابع رب الاسرة نحو 500 ريال سعودي، والحد الادني لقيمة الدعم للاسرة المستفيدة نحو 1500 ريالاً، وتبلغ قيمة الدعم كحد اقصي نحو 5000 ريالاً للأسرة المستفيدة.

متى تنزل مكرمة رمضان 1444 ؟

متى تنزل مكرمة رمضان 1444؟ تلك من أكثر التساؤلات شيوعًا بالوقت الحالي بالتزامن مع اقتراب حلول الشهر المبارك،  ولم يتم حتى الآن التصريح من قبل وزارة الموارد البشرية حول  موعد صرف المكرمة الملكية للمستحقين لها،  ولكن كما هو متوقع أنه سيتم صرف مكرمة رمضان 1444 مع راتب شهر رمضان لمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور.

شروط استحقاق المكرمة الملكية 1444

أبانت وزارة الموارد البشرية حول حزمة من الاشتراطات يتعين على الفرد استوفائها لاستحقاق المكرمة الملكية 1444 والتي تأتي كم النحو التالي:

  • ينبغي أن يكون الفرد حامل الجنسية السعودية،  ومقيم على أراضيها.
  • ينبغي أن يكون الفرد من ضمن المستفيدين من إحدى النظامي الضمان الاجتماعي المطور أو حساب المواطن.
  • يتاح المكرمة الملكية لمستفيدي من التأمين الشامل من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ينبغي ان لا يكون راتب الفرد أكثر من 3000 ريالا سعودي.
  • ينبغي ان لا يكون الفرد يمتلك عقارات أو أملاك متعددة ومرتفعة الثمن.
  • ينبغي ان لا يكون الفرض يعمل بإحدى الوظائف الحكومية.
  • يتم إتاحة المكرمة الملكية لكلاًً من المطلقات والعاطلين عن العمل.

اليساء سلمان

اليساء سلمان خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى