خدمات عامة

رمز السويفت الراجحي للتعاملات البنكية خارج نطاق المملكة

يحرص بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والتسهيلات، وذلك بهدف التيسير على العملاء الذي يبحثون عن فئة التعاملات البنكية خارج نطاق المملكة، ومن أهم تلك الخدمات هي خدمة رمز السويفت الراجحي، والتي تستهدف تمكين العميل من استقبال أو إرسال المال من خارج نطاق المملكة العربية السعودية.

رمز السويفت الراجحي

في حالة إذا كنت من عملاء بنك الراجحي وترغب في البحث عن رمز السويفت الراجحي، وذلك من أجل إتمام تحويل حوالة بنكية دولية، فإنه بإمكانك التعرف على خدمة السويفت الراجحي من خلال عدة نقاط، والتي تتمثل أهمها في التالي :

  • يتمثل رمز السويفت في RJHISARI، الذي يتعين على العميل كتابته في طلب الحوالة المصرفية الخاصة به، من أجل إتمام عملية إرسال الحوالة الدولية بصورة صحيحة.
  •  يعد هذا الرمز بمثابة الضمان الوحيد أمام المرسل، وذلك من أجل ضمان إرسال الحوالة المصرفية إلى البنك الذي يرغب العميل تحويل الحوالة اليه.

طريقة التعرف على السويفت كود الخاص بأي بنك

توجد مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكن للعميل إتباعها من أجل التعرف على سويفت كود الخاص بالبنك الذي يرغب العميل التعامل من خلاله، وتتمثل أبرز تلك الطرق في التالي :

  •  تعد أبسط تلك الطرق والتي يستحسن استخدامها هي الدخول على الموقع الإلكتروني لأحد البنوك، حيث بإمكان العميل من خلال الدخول على موقع البنك الحصول على الكود الخاص به.
  •  في حالة العملاء الذي يقيمون في خارج المملكة فإنهم بإمكانهم التعرف على رقم سويفت كود، وذلك عن طريق قيام العميل بعمل كشف حساب مصرفي خاص به، ومن ثم فإنه سوف يتم أرسال له الكود الخاص به.
  •  يتميز بنك الراجحي أنه يقوم بتوفير فريق متكامل من خدمة العملاء، والذي يمكن للعميل التواصل معهم سواء بصورة مباشرة عن طريق الذهاب إلى أحد فروع البنك أو الاتصال الهاتفي، ومن ثم الاستعلام عن سويفت كود الخاص به.
    أهم البيانات التي يجب أن تتضمنها الحوالة الدولية.
  • من الواجب على العميل إدخال اسم المرسل الثلاثي وذلك باللغة الإنجليزية، على أن يتم مراجعته من أجل تجنب وجود أخطاء إملائية به.
  •  من الإلزامي إدخال رمز سويفت الذي يخص بنك الراجحي والذي يتمثل في هذا الكود RJHISARI.
  • من الواجب على المرسل إدخال رقم الحساب المصرفي الخاص به.
  •  من الضروري كتابة عنوان صندوق البريد المصرفي الخاص ببنك الراجحي، والذي يتمثل في الرياض 2811411 بالإضافة إلى ذلك ضرورة كتابة رقم هاتف بنك الراجحي في العاصمة الرياض وهو 0096611211600.

اليساء سلمان

اليساء سلمان خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى