أخبار السعودية

أمانة جدة تطرح فرصة استثمارية مميزة لتطوير العين الحارة ضمن مرحلة التطوير الأول لمشروع الطريق السياحي

أمانة جدة كشفت عن طرح فرصة استثمارية لتطوير موقع العين الحارة في محافظة الليث ببلدية غميقة، وذلك في إطار مشروع الطريق السياحي بمنطقة مكة المكرمة «للمرحلة الأولي» .

وافادت أمانة محافظة جدة: تم طرح المشروع الاستثماري لمنافسة عامة من خلال التأهيل الفني للمستثمرين، ويشمل ادارة وتشغيل وصيانة وانشاء منتجع، ومنتزه العين الحارة للسياحة الاستشفائية، والبيئة غميقة (قرية الماء الحارة)، وسيتم انشاؤه على مساحة تخطت الـ 86 ألف متر مربع لإقامة أنشطة ترفيهية وسياحية وصحية، ولفترة تعاقد تستمر حتي 50 عامًا.

أمانة جدة كشفت عن طرح فرصة استثمارية مميزة لتطوير العين الحارة بمحافظة الليث

واستكملت الأمانة: أن موقع العين الحارة بمحافظة الليث، بمركز غميقة، هو أحد الوجهات السياحية ضمن برنامج الطريق السياحي، والذي يعتبر من المشاريع الجديدة التي سينجذب لها الكثير من المستثمرين من الراغبين في المشاركة على تطوير تلك المنطقة لتحويلها متنفسا علاجيا وصحيا، نظرا إلى ما يمتاز به الموقع بالمناخ المعتدل والطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى نبع المياه الحارة الكبريتية في 19 عينًا.

هيئة التطوير: برنامج الطريق السياحي رابط وصل بين المواقع السياحية والطبيعية

ويجدر الإشارة إليه أن هيئة التطوير، دشنت برنامج الطريق السياحي في منطقة مكة المكرمة ليكون رابط يوصل ما بين المواقع السياحية والمواقع الطبيعية صاحبة المزايا النسبية الاقتصادية، عن طريق ربطهما بطريق دائري يصل طوله لـ 940 كم، ليكون خط سيره على الكثير من المعالم الثقافية والتراثية والسياحية، إلى جانب المنتزهات والجبال والوجهات البحرية في المنطقة، مما يهدف لتنمية المحافظات والمراكز التي تابعها من خلال مجموعة من المشاريع  والأنشطة السياحية الجاذبة اولرائدة، واتاحتها للتطوير والاستثمار بمشاركة وتعاون القطاع الخاص.

أمانة جدة تدعوا المستثمرين من يود منهم في المشاركة بالمنافسة على مشروع تطوير العين الحار بالاطلاع على كراسة الشروط والمواصفات

كما دعت أمانة جدة لكل من يود من المستثمرين الدخول للمنافسة  بالاطلاع على كافة تفاصيل الفرصة الاستثمارية في مشروع تطوير العين الحارة، بالذهاب على رابط بوابة الاستثمار البلدي،  واتباع خطوات التسجيل بعد وقراءة كراسة المواصفات والشروط،  أو من خلال تثبيت تطبيق الهواتف الذكية.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى