أخبار السعودية

أمانة محافظة جدة تعٌلن عن انطلاق ملتقي قادرون جدة والذي يهدف على دعم ذوي الإعاقة للاختلاط مع المجتمع

أمانة محافظة جدة تعٌلن عن انطلاق ملتقى قادرون جدة والذي يهدف على دعم ذوي الإعاقة، بالتزامن مع اليوم العالمي للإعاقة، وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة جدة، ، وينطلق الملتقى تحت رعاية أمين جدة/ صالح بن علي التركي، مع حضور عدد كبير من قيادات الجهات المعنية.

أمانة محافظة جدة تعٌلن عن انطلاق ملتقي قادرون جدة والذي يهدف على دعم ذوي الإعاقة

ويأتي الملتقى ضمن مبادرات الأمانة المستمرة لتعزيز الجهود على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى العمل على تهيئة مدينة جدة لتصبح مدمجة بصورة تجعلهم قادرون على الأندماج والأختلاط مع المجتمع.

مسابقة بين المنشآت لتحقيق أقصي معايير الوصول الشامل والمبسط لأشخاص ذوي الإعاقة

وفي ذات السياق أعلنت من جهتها الأمانة عن انطلاق مسابقة ستقام بين المنشآت، تهدف بدورها لتحقيق أقصي معايير الوصول الشامل، على أن يتم إعطاء المنشأة الفائزة بجائزة ممنوحة من قبل أمين جدة.

وتأتي المسابقة تلك في إطار جهود الأمانة المبذولة بشكل دائم لتطبيق المعايير الشاملة بالمنشآت عن طريق الملتقى، لأجل تمكين أكبر قدراً من ذوي الإعاقة على الاختلاط مع المجتمع، وزيادة التوعية المجتمعية نحو تلك الفئات، وذلك من خلال إقامة ورش عمل يتم انعقادها على هامش الملتقى، وتتمثل في مشاركة عدد من المتحدثين حول تجاربهم وقصص النجاح، علاوة على إنشاء عدد من اللقاءات الحوارية ومعرضًا مصاحبًا للجمعيات، ومراكز متخصصة لذوي الإعاقة.

حول شبكة قادرين للأشخاص وأصحاب الأعمال لتنمية المجتمع

شبكة قادرين للأشخاص وأصحاب الأعمال تم إنشاؤها في عام 2014 تهتم بتنمية المجتمع عن طريق تقديم الدعم الكامل للأشخاص وأصحاب الأعمال من ذوي الإعاقة، وتهدف مهامها في المقام الأول والأخير على دعم أرباب العمل لكافة أنواع الأعمال لشمل الاشخاص من ذي الإعاقة بيئة العمل.

عن فكرة ملتقى قادرين

ملتقى قادرين هو ملتقى مجتمعي يسعى للوصول بجدة إلى أن تصبح مجتمعًا مهيأ تمامًا للأشخاص ذوي الإعاقة، عن طريق إقامة مسابقة تنافسية بين المنشآت على تطبيق معايير الوصول الشامل والمبسط لذوي الإعاقة، ويتم حصول المنشأة الفائزة على جائزة كشهادة شكر معتمدة محليًا ومقدمة من قبل أمين محافظة أمانة جدة،  بالإضافة إلى ملصق يستمر لمدة عامًا يشهد بأن الشركة تلك سهلة الوصول وتطبيق معايير الوصول الشامل المبسط.

عن اشتراطات الترشيح لمسابقة الملتقى

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى