أخبار السعودية

التأمينات الاجتماعية تكشف مزانية مصروفات المنافع التأمينية 10 مليار ريالاً عن شهر نوفمبر

التأمينات الاجتماعية تكشف عن ميزانية المصروفات الخاصة بالمنافع التأمينية لشهر نوفمبر، ووفقًا لما أبانت عنه أن قيمة المصروفات لكافة مستفيدين ومتقاعدين القطاعي العام والخاص قد خطت الـ10 مليارات ريالاً.

التأمينات الاجتماعية تكشف عن ميزانية المصروفات الخاصة بالمنافع التأمينية لشهر نوفمبر

وإلى جانب ذلك استعرضت المؤسسة من جهتها حول المعاملات التي تم إنجازها بشكل إلكتروني، والتي تجاوزت على مدار تلك الفترة حد الـ 6.5 ملايين معاملة تشمل عملاء النظامين الخاص والعام.

وأشارت التأمينات عبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر أن كافة المعاملات تلك التي تم إنجازها بالفعل تمت إلكترونيًا وذلك عن طريق القنوات الإلكترونية التابعة لها، والتي تضم «تطبيق التأمينات الاجتماعية- الموقع الإلكتروني»، فتقع مسؤوليتها لإنجاز تعاملات العملاء على مدار الـ24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

كمْ عدد المسجلين؟

وطبقًا لما أوضحته إحصائيات مؤسسة التأمينات فيما يخص إعداد المسجلين في البوابة الإلكترونية عن شهر نوفمبر الماضي والتي قاربت من 137 ألف مسجلاً جديداً.

المؤسسة: عدد زيارات الموقع الإلكتروني إجتازت 1.5 مليون زيارة

وفي سياق متصل قالت المؤسسة إن عدد خطابات التعريف بالمعاش المصدرة إلكترونيًا سجلت نحو 128 ألف تعريف، بينما كانت أعداد الزيارات للموقع الإلكتروني بلغت 1.5 مليون زيارة، أما عن عدد المكالمات الواردة للمركز الاتصال (خدمة العملاء) إجتاز 86 ألف مكالمة،  وتخطت مرات التثبيت لتطبيق التأمينات الاجتماعية للهواتف الذكية عن المدة المذكورة الـ143 ألف عملية تثبيت للتطبيق.

تقديم حماية اجتماعية ومظلمة تأمينية أحد مساعي المؤسسة

وَصَبَتْ المؤسسة اهتمامَها علي إتاحة للمشتركين وأسرتهم تأمين اجتماعي دائم،  وذلك عبر رسالة تهدف على تقديم خدمات تأمين اجتماعي مميزة لتصب في مصلحة جميع عملاء المؤسسة، وذلك في إطار مساعي المؤسسة في تحقيق عدد من الأهداف والتي تتمثل فيما يلي:

  • السعي وراء تقديم الحماية الاجتماعية والتغطية التأمينية.
  • خدمة المستحقين من نظامي مد الحماية التأمينية وتبادل المنافع لمواطني دول مجلس التعاون.
  • تطبيق أحكام نظام التأمينات ولوائحه التنفيذية ولنظامي العسكري والتقاعد المدني.
عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

هي مؤسسة عامة حكومية مستقلة مالياً وادارياً، وتعني المؤسسة بتنفيذ وتطبيق أحكام نظام التأمينات، خاصة المتعلقة بتحقيق مظلة التأمينية الواجبة وصرف التعويضات للمستفدين المشتركين أو افراد عائلتهم.

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى