أخبار السعودية

المنصة الإلكترونية للأورام الأولي من نوعها في الشرق الأوسط اللارتقاء بجودة الخدمات الصحية لمرضى الأورام

المنصة الإلكترونية للأورام تم بالفعل انطلاقها من تجاه وزارة الصحة السعودية بالأمس بالتعاون وشراكة مع شركة الاتصالات السعودية ، في مقر مستشفى صحة الافتراضي بالرياض، باعتبارها خدمة جديد من نوعها على مستوى الشيق الأوسط، كونها تتمكن من الكشف عن حالات الأورام المبكر، لوضع الخطط العلاجية للمصابين طبقًا للمعايير العالمية، والتي تتمثل في دراسة حالات الأورام من تجاه لجنة من الأطباء المتخصصين في تحديد العلاج المناسب لكل حالة حسب نوع ودرجه الورم للمصاب،  وللمزيد من التفاصيل حول مستشفي صحة الافتراض وأهدافها نطلعكم عنها بالسطور التالية.

المنصة الإلكترونية للأورام

ووفقا لما أبانت عنه وزارة الصحة السعودية عن المنصة فهي تعد الأولى من نوعها ويتم الإشراف عليها من قبل مجموعة من الأطباء المتخصصين بعدة تخصصات دقيقة من المملكة العربية السعودية، لكي يتناقشوا من خلال انعقاد اجتماعات لتناول حالات الأورام التي تعرض عليهم من قبل الجهات الصحية الأخرى المرتبطة بها لدراستها وتبادل خبرات الأطباء المتخصصين من داخل وخارج المملكة السعودية.

وصادف وقت تدشين المنصة في شهر أكتوبر الذي هو مخصص من كل عام لأجل توعية السيدات من سرطان الثدي،   وقد بدأ بالفعل العمل على دراسة بعض وإجراء الفحص الشامل لها،  وإعداد تقارير شاملة عنها.

وزارة الصحة السعودية تسعى لتطوير خدمات الرعاية الصحية بالتخصصات الدقيقة والنادرة

وتأتي المنصة الإلكترونية للأورام في إطار جهود ورآه الصحة بالسعودية على الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في العديد من التخصصات وبشكل خاص التخصصات النادرة والدقيقة بجانب تسهيل الإجراءات للوصول إليها في ضوء رؤية المملكة 2030.

ما هي خدمات مستشفى الصحة الافتراضي

مستشفى صحة الافتراضي هي من المستشفيات الطبية المتخصصة والتي تتوفر لديها أحدث التقنيات المبتكرة التي تخدم 152 مستشفى في أرجاء المملكة السعودية،  بالإضافة إلى دعم المستشفى للمنشآت الصحية  لأجل احتواء كل عام قرابة ربع مليون مريض ومريضة.
وتعد مستشفى صحة الافتراضي بمثابة مبادرات من المبادرات ذات الأفضلية ببرنامج تحول القطاع الصحي الذي يهدف لخدمة رؤية المملكة وتعزيز ثقافة الطب مما يترتب عليه تقديم أفضل الخدمات الصحية سواء على مستوي الوطني  او العالمي.

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى