أخبار السعودية

اليوم العالمي للمعلم يشهد احفالية وتكريم الطلاب لمعلميهم في عدداً من المدارس في المملكة السعودية

تزامنًا مع احتفالية اليوم العالمي للمعلم لعام 2023، تم مشاركة العديد من القيادات في وزارة التربية والتعليم السعودية تكريم الطلاب من معلميهم في عدد من المدارس في مختلف مناطق المملكة السعودية، حيث تشهد أرجاء المملكة احتفالاً سنويًا بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذي يوافق تحديداً 5 اكتوبر من كل عام، ويأتي تحت شعار «المعلمون الذين نحتاجهم للتعليم الذي نريد».

اليوم العالمي للمعلم لعام 2023

فتستعد الوزارات في الإدارات التعليمية لتنظيم فعاليات تلك المناسبة السنوية بالترتيب مع المدارس على مستوى كافة ارجاء المملكة ابتداء من يوم 5 اكتوبر استمرار حتي يوم 8 اكتوبر.
وقد تولي قيادة الاحتفالية “يوسف البنيان” وزير التعليم، وفي أثناء زيارته لاحدي المدارس اليوم في الرياض قد كرم سيادته عدد من المعلمين، وفي جدة قد شارك الدكتور “حسن خرمي” وكيل وزارة التعليم وذلك كان بحضور مدير عام تعليم جده وتم تكريم عدد من المعلمين هناك.

بينما في مكة المكرمة قد كرم امين ادارات التعليم في وزارة التعليم صناع الاجيال بمناسبة اليوم العالمي للمعلم وقد كان بحضور عدد من اولياء امور الطلبة والطالبات.

احتفالية اليوم العالمي للمعلم

وشهدت منطقة الدمام احتفالية يوم العالمي للمعلم وذلك كان بمشاركة كلاً من المشرف العام على إدارة الاعلام والعلاقات في وزارة التعليم والمتحدث الرسمي للتعليم الشرقي وبعض من المشرفين.
وقد تحدث وزير التعليم “يوسف البنيان” عن احتفالية اليوم العالمي للمعلم التي تعد كنوع من أنواع  التقدير لجهد ومكانة المعلمين والمعلمات العظيمة والتي تعد بمثابة تحفيزهم وتعزيز دورهم الريادي في بناء أجيال قادمة، فهم شريك أساسي في العملية التعليمية.
فيعتبر اليوم العالمي للمعلم هو اليوم الذي يجتمع فيه العالم اجمع على تكريم المعلمين وذلك منذ عام 1994 ميلاديًا ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال بهذا اليوم من كل عام حتي يومنا هذا،  والذي يوافق 5 من شهر اكتوبر وبالتاريخ الهجري يوافق 20 من شهر ربيع الأول.

لماذا تم تحديد 5 أكتوبر ليكون اليوم العالمي للمعلم؟

وتم تحديد واختيار هذا اليوم من كل عام كان وراء توصية اليونسكو أو منظمة العمل الدولي التي نظمت أوضاع المعلمين بالعالم اجمع تم توقيعها في هذا اليوم 5 من شهر اكتوبر عام 1966 ميلاديًا وبناءً عليه تم اختيار هذا التاريخ ليكون ذكرى سنوية للاحتفال بيوم العالمي للمعلم.

اليساء سلمان

اليساء سلمان خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى