أخبار السعودية

برنامج سكني يوَجّه تنبيهًا هامًا بشأن السماح للزوجين من الاستحقاق للدعم

خرج علينا برنامج سكني التابع إلى وزارة الإسكان السعودية بتنبيهًا هامًا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر” بشأن السماح للزوجين بالاستفادة من دعم برنامج سكني، والذي جاء هذا التنبيه رداً على أحد المستفيدين من هذا الشأن.

تنبيه هام يخرج به برنامج سكني السعودي بشأن السماح للزوجين من الاستحقاق للدعم

ووفقًا لما أوضحه برنامج سكني فيما يخص إمكانية الحصول الزوجين من الاستحقاق للدعم السكني، لافتاً أنه لا يحق لكل منهما أن يتقدم بطلب للاستفادة وفي تلك الحالة سيتم تغيير الاستحقاق للاثنين لغير مستحق.

القدوم على التنازل للطرف الآخر

واستكمل البرنامج التوضيح بشأن هذا الأمر، مشيراً أنه يتعين على أحد الأطراف الأقدام على التنازل للاستحقاق للطرف الثاني وبعد إتمام التنازل ينبغي الدخول على حساب المتنازل له ثم الضغط على خانة التحقق من حالة الاستحقاق وسيتم بالفعل نقل الاستحقاق.

المزيد حول برنامج سكني

برنامج سكني هو عبارة عن مجموعة من الخدمات السكنية التي تخدم المواطنين على الأراضي السعودية ولعل أبرز تلك الخدمات المتنوعة حول المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية عن المنزل الأول، وإصدار عقود الأراضي بشكل إلكتروني، إلى جانب الاستحقاق والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى إصدار رخص البناء، وغيرها العديد.

عن أسباب إيقاف الدعم السكني للمستفيد

وفي وقت سابق قد كشف حساب العناية بالمستفيدين التابع إلى صندوق التنمية العقارية من خلال حسابه الرسمي “تويتر” عن الأسباب المؤدية لمنع وإيقاف الدعم السكني للمستفيد والتي تتمثل في خمسة أسباب رئيسية ألا وهما:

  • في حين إلغاء العقد.
  • في حين إعادة الجدولة دون طلب مسبقا لذلك.
  • في حين عدم إرفاق شهادة الإشغال عن منتج بناء ذاتي مر ثلاث سنوات على بنائه.
  • حين التعثر عن سداد الأقساط الشهرية.
  • حين السداد المبكر للتمويل.
عن باقات الدعم السكني

باقات الدعم السكني هي أحد الحلول المتاحة بهدف التسهيل على المستفيدين من امتلاك مسكن وذلك من خلال توفير لهم دعم غير مسترد يتم منحه من قبل شركات النجاح من الجهات التمويلي بالاتفاق مع صندوق التنمية العقارية، ويمكن التقديم على الباقات تلك من خلال التسجيل على المستشار العقاري من ثم تحديد المنتج وعرض الباقات المتوفرة.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى