أخبار السعودية

برنامج عون السياحة للضيافة ينطلق لدعم منشآتك السياحية لتحقيق طموحتها بالقطاع السياحي

برنامج عون السياحة للضيافة يدشن من قبل صندوق التنمية السياحي، ويأتي هذا الانطلاق في إطار مساعي الصندوق لتقديم كامل الدعم للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة على حد سواء، والتي ترتكز في المجالات الأكثر تأثيراً لتجربة السائح وهي مجال الضيافة، وذلك عن طريق استهداف البرنامج لتقديم الحلول التمويلية لتلك القطاعات، والتي تتمثل في المقاهي والمطاعم ذات الوجهات السياحية، مشاريع الإيواء والفنادق، الترفيه والفنادق.

برنامج عون السياحة للضيافة لدعم المنشآت السياحية الصغيرة والمتناهية الصغر

يعتبر عون السياحة وللضيافة أحد البرامج التي أطلقها الصندوق بهدف تحقيق وتطوير وتجديد منشآت سياحية عبر الاستفادة من الحلول التمويلية المرنة من الصندوق السياحي لأجل تعزيز تلك المنشآت وازدهار نموها والعمل على تمكينها لتحقيق وتلبية طموحاتها في القطاع السياحي.

ولم تكن تلك الانطلاقة الأولي للصندوق السياحي، بل سبق للصندوق أن أطلق العديد من برامج الدعم والحلول التمويلية والتي تصب في تمكين المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة في تلبية احتياجاتهم من ثم تهيئة لهم الفرص الاستثمارية، ولعل أبرز تلك البرامج «برنامج ما قبل التمويل»  هذا البرنامج المدشن من قبل مركز نمو السياح والذي يعد كأول فرصة تعليمية مجانية للأفكار الريادية لعظم رواد الأعمال السياحية والوكلاء والمرشيدين السياحيين وبالإضافة الأنشطة السياحية.

الرئيس التنفيذي للصندوق السياحي:  البرنامج هو امتداداً لسلسلة البرامج الداعمة للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة

وبحسب ما أبأن عنه الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي أ/ قصي بن عبد الله الفواخري حول أهداف «عون السياحة للضيافة»،  هو امتداد لسلسلة البرامج المستمرة التي يقدمها الصندوق والتي تتمثل في تقديم الدعم للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة هذا الأمر الذي يساهم في ازدهار مستقبل المملكة السياحي الصاعد.

مشيراًً أن البرنامج سيوفر المزيد من فرص العمل بالإضافة إلى رفع نسبة استقطاب السياح إلى المملكة، وتقديم تجارب نوعية لهم بما يسير ذلك في طريق رؤية المملكة 2030، حيث يوفر الصندوق حزمة من البرامج التمويلية التي تقوم بدورها في توفر كامل الدعم المالي والاستشاري للمنشآت تلك حتى تقوم بدورها في عزيز التنمية السياحية.

كم مبلغ تمويل الصندوق السياحي إلى برنامج عون السياحة للضيافة ؟

وبحسب ما أبان عنه الصندوق السياحي حول الحد الأدنى والأقصى لتمويل المنشآت السياحية وتجديدها لنمو الاستثمار السياحي بما يعود بالنفع للوجهات السياحية لجذب الزائرين والسائحين إلى المملكة، بقيمة تمويلية تبدأ بحد 10,000 ريال سعودي وتصل كحد اقصي لقيمة 1,000,000ريال سعودي مع فترة سداد تمتد حتي 10 اعوام.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى