أخبار السعودية

تحدي أبشر 2023 تطلقه وزارة الداخلية بهدف توظيف الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة من قبل المبتكرين والمبدعين

تسعى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إلى تطوير خدماتها عبر مبادرات التحول الرقمي، وذلك عبر مشاركات المبدعين والمبتكرين، وبناء على ذلك تم الإعلان عبر منصة أبشر عن «تحدي أبشر 2023» متمثلة في مبادرة لتحديث وتطوير والارتقاء بخدمات أبشر المقدمة عن  طريق المنصة والتي تضم كلا من «أبشر حكومة، أبشر أعمال،  أبشر أفراد، أبشر ميدان، أبشر داخلية».

تحدي أبشر 2023 تطلقه وزارة الداخلية بهدف توظيف الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة من قبل المبتكرين والمبدعين

تحدي أبشر يهدف الى توظيف الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة من قبل المبتكرين والمبدعين من أجل تطوير التحول الرقمي وتسهيل الخدمات الإلكترونية، كما يهدف إلى توفير تجربة مميزة للمستخدم عبر سماع صوته وتوظيف التقنيات الحديثة لخدمته، علماً بأن المملكة العربية السعودية تسعى للحصول على المراكز الأولى في مؤشرات الأمم المتحدة للتطورات الإلكترونية الحكومية.

وزارة الداخلية السعودية: عملية التسجيل في نحدي أبشر مجانية تماماً

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن عملية التسجيل في تحدي أبشر هي مجانية تماماً ومتاحة لجميع المواطنين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم، ويمكن الاشتراك من خلال استيفاء بيانات النموذج المتاح على الموقع الرسمي وهو يتضمن ثلاث مراحل هم كالتالي:
● المرحلة الاولى هي مرحلة الاطلاق وتتضمن استقبال الأفكار الجديدة، وتستمر حتى منتصف فبراير لعام 2023م.
● أما المرحلة الثانية فهي تتضمن مرحلة العمل والتنفيذ وتتم بالتنسيق مع المشاركين أنفسهم من أجل تنفيذ مقترحاتهم، وتبدأ من الحادي عشر من شهر فبراير حتى الحادي عشر من شهر مارس 2023م.
● أما المرحلة الثالثة والأخيرة فهي مرحلة التحكيم والاختيار النهائي للأفكار وسوف تعقد في الثاني عشر من شهر مارس 2023م.

علمًا بأن الوزارة تعمل من خلال هذه التحديات إلى استخدام التقنيات الحديثة وتوظيفها في تطوير الأعمال التقنية للوزارة وتقديم حلول إبداعية من شأنها المساهمة في ابتكار خدمات جديدة وتوفير منتجات حديثة أو تطوير خدمات قائمه بالفعل وتوفير تجربة مميزة للمستخدم.

عن خدمات تحدي أبشر الرئيسية

  • يضم خدمة تجديد الجواز.
  • يضم خدمة أبشر سفر.
  • يضم خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة أبشر أفراد.
  • يضم خدمات التحقق للاوثائق الرقمية.
  • يضم خدمة الإبلاغ عن المركبات «المسروقة».

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى