أخبار السعودية

صنع في مكة أو المدينة علامتي تنطلق بهدف تدعيم إثراء التجربة الدينية

أطلق كل من الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير فيصل بن سلمان أمير محافظة المدينة المنورة هويتي صنع في مكة أو المدينة المنورة واللتان تعدان جزءاً من برنامج صنع في المملكة العربية السعودية، المدشن من قبل هيئة تنمية الصادرات والذي تم تأسيسه في عام 2021، وقد جاء هذا الانطلاق بمشاركة أيضًا كُلًّا من وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوز ووزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم.

صنع في مكة أو المدينة علامتي تنطلق بهدف تدعيم إثراء التجربة الدينية

وقد صرح وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة أن السبب المحوري وراء نجاح تأسيس الهويتي هو الجهد الكبير الذي قامت ببذله كافة القطاعات الحكومية، والتي تأتي في صدارتها محافظتي مكة المكرمة والمدينة المنورة،  وقد دعم جعل منتجات المدينتي تنجح بأن تحظى بطابع مفضل لدى أغلبية العملاء هو المكانة الدينية المقدسة التي تتمتع بها كلاً  من المدينتان في كل أنحاء الأرض.

ومن ناحية أخرى فقد أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم أن إطلاق الهويتي “مكة والمدينة” سوف يعمل على تدعيم إثراء التجربة الدينية من قبل الزوار مما يؤدي إلى تدعيم غزو المنتجات الوطنية في الأسواق العالمية والدولية.

انطلاق هويتي صنع في مكة وصنع في المدينة يعدان امتداداً للبرنامج الرئيسي صنع في السعودية

وقد أكد الأستاذ بندر بن إبراهيم أن برنامجي صنع في مكة وصنع في المدينة يعدان امتداداً للبرنامج الرئيسي صنع في السعودية والذي يهدف بصورة أساسية إلى إعلاء وإظهار واقع المملكة العربية السعودية الذي يمتاز بتعدد المنتجات الوطنية غير القاصرة على الإنتاج النفطي فقط، حيث إنها تعكس التقدم والازدهار الذي حدث في مجال الصناعة وخاصة الخدمات التي تم تصنيعها سواء في مدينة مكة المكرمة أو المدينة المنورة .

1600 شركة وطنية  تشارك في برنامج صنع في السعودية

ومن الجدير بالذكر هو أنه أكثر من نحو 1600 شركة وطنية بادرت بالاشتراك في برنامج صنع في السعودية، منها نحو عشرين شركة ومصنعًا قاموا بالانضمام إلى مبادرة تدشين العلامتي.

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى