أخبار السعودية

فاعلية اليوم العالمي للأشعة 2022 تتيح فرصة تطوعية لطلبة جامعة جدة

فاعلية اليوم العالمي للأشعة 2022 تم تنظيمه يوم الخميس الموافق تحديداً السادس عشر من شهر ربيع الآخر للعام 1444هـ، من قبل جامعة جدة، متمثلة في كلية العلوم الطبية التطبيقية/ قسم تقنية الأشعة التطبيقية، في محافظة جدة بمركز ردسي مول.

فاعلية اليوم العالمي للأشعة 2022 تتيح فرصة تطوعية لطلبة جامعة جدة

وتهدف الفعالية والاحتفالات تلك على توفير فرص تطوعية لطلاب الأشعة بجامعة جدة، لأجل المشاركة باليوم العالمي للأشعة في إطار تخصصهم ومهاراتهم بالتعامل مع المجتمع وقدراتهم في توعيته لأنواع الأشعة ومدى فائدتها في تشخيص الحالات وللعلاج.

وتضمنت فعالية اليوم العالمي للأشعة أربعة أجزاء تثقيفية للمجتمع، فتطرق الفرق ما بين أنواع الأشعة ومدى ضرورياتها في إنقاذ حياة المريض، والتفاعل مع الأطفال من خلال طرق تفاعلية بالألوان،  بجانب الألعاب المناسبة، بالإضافة لتوزيع هداية وبروشورات تذكارية وتوعية من القسم، وللتجربة تفعيل أجهزة الواقع الافتراضي لجهاز الرنين المغنطيسي للأشعة من قبل الزوار.

حول قسم تقنية الأشعة

ويعتبر قسم تقنية الأشعة الطبية من التخصصات المتوافقة مع متطلبات سوق العمل، وإعداد قادة للمستقبل، واستثمار رأس المال البشري، وساعد البرنامج في توظيف كافة خرجي البرنامج مع إمكانية التطوير المستمر المهني.
وفي سياق آخر، ضمن فعاليات الملتقى الثقافي العالمي الثالث لطالبات مؤسسات وجامعات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية استطاعت طالبات جامعة جدة من أن يحصدن على خمس جوائز بمراكز مختلفة، والذي تقوم باستضافته جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في العاصمة الرياض، وذلك بالفترة من يوم السادس حتى اليوم الثامن من شهر نوفمبر الجاري 2022 م، ويمثلون 17 مؤسسة وجامعة خليجية ومحلية.

وكانت مشاركة الطالبات تحت إشراف تنفيذي من وكالة عمادة شؤون طلاب للأنشطة والتطوير، مع جهود واشراف الأساتذة في الكليات ومساعداتهم للطالبات في التأهيل بالملتقى، وذلك في إطار تحقيق مساعي رؤية الجامعة السعودية الحديثة،  على تمكين الطلاب المتفوقين والموهبين من تعزيز قدراتهم  لاجل تفعيل دورهم الريادي للمجتمع بمجالات تخصصاتهم لرؤية المملكة 2030.

حول جامعة جدة

تأسست جامعة جدة في عام 1435هـ، وبالتاريخ الميلادي عام 2014، وتعتبر جامعة جدة من أحدث الجامعات المقامة على أراضي المملكة العربية السعودية، وتم إنشاؤها بصدور الأمر السامي بتاريخ 1435/6/2هـ، والذي ينص على الموافقة لقرار مجلس التعليم العالي على إنشاء جامعة جدة، والذي تم اتخذه بجلسته 72 والتي تم عقدها بتاريخ (1434/6/4هـ).

فريق السعودية اليوم

صابرين المهدي خريجة كلية هندسة وأعمل في التدوين بعدة مواقع وحاليا بصحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى