أخبار السعودية

فرجت توضح خطوات سداد فواتير المستفيدين عبر منصة أبشر الإلكترونية 

وضحت خدمة فرجت الإلكترونية مؤخراً من خلال انفوغراف تم استعراضه عبر موقع التواصل الشهير تويتر على حسابها الرسمي لجميع المستفيدين من منصة فرجت لطريقة دفع وسداد الفواتير عبر منصة أبشر الإلكترونية، وذلك بهدف تسهيل وتيسير أمر السداد للمستفيدين بشكل إلكتروني.

فرجت توضح خطوات سداد فواتير المستفيدين عبر منصة أبشر الإلكترونية

ووفقًا لما أبانت عنه خدمة فرجت التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية حول طريقة السداد قيمة المديونية المستفيدين والتي جاءت كما النحو التالي:

  • في بداية الأمر يتعين دخول المستخدم المتبرع إلي الصفحة الرئيسية على منصة أبشر الإلكترونية وتحديد خدمة فرجت.
  • تحديد خيار تبرع الآن.
  • من ثم عليك تحديد معايير البحث عن طريق المعطيات المتاحة من ثم تحديد الحالة.
  • ثم يتعين تحديد أيقونة تبرعا الآن.
  • ثم يتعين تحديد قيمة مبلغ التبرع.
  • ثم تحديد خانة مراجعة التفاصيل.
  • ثم اختر لطريقة الدفع المناسبة والمتاحة.

المزيد عن المنصة

تعد منصة فرجت واحدة من أهم المنصات الإلكترونية المشيدة من قبل وزارة الداخلية السعودية متمثلة في المديرية العامة للسجون من خلال منصة أبشر الإلكترونية، والهدف من أطلقها إتاحة وتوفير منصة كوسيلة آمنة تمكن المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية من التبرع عن طريقها لكافة المستحقين للدعم، والذي يتم  في شكل دفع وسداد المديونية الواقعة على المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية حتى يحصلوا على الإفراج الفوري والعودة إلى ديارهم.

وتم العمل على تطوير المنصة لتعطي المتبرع إمكانية خيارات البحث عن حالة المستحق الذي يود سداداً عنه قيمة المديونية، والاطلاع على كافة التفاصيل حولها مثل العمر، مدة الحكم عليه، عدد أفراد أسرته، قيمة لمبلغ المتبقي من المديونية وما إلى ذلك، كما حرص النظام على إدراج كافة الفواتير الخاصة بالمحكومين عليهم في القضايا المالية من المسجونين وذلك بمنتهى السرية والدقة.

حول مزايا استخدام المنصة

هناك العديد من المزايا التي تتميز بها فرجت ولعل أبرزها التحقق من رقم الفاتورة ومن صحة وضعها بالخدمة، استعراض المستحقين الأكثر والولية بشكل آلي طبقًا للحالات المدرجة بها.

إياس الخاطري

خريجي هندسة وأعمل بالعديد من الصحف الإلكترونية، وأهتم بنقل الخبر بمنتهي الشفافية والحيادية وحاليًا أحد أفراد إدارة صحيفة السعودية اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!