أخبار السعودية

موسم حائل 2022 ينطلق بنسخته الثانية يحتضن فعاليات رياضية وترفيهية عالمية

موسم حائل 2022 ينطلق بنسخته الثانية والذي يحتضن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية على أراضي المملكة العربية السعودية، بدأ من يوم الخميس الموافق تحديداً السابع عشر من شهر نوفمبر الجاري 2022 على أن تستمر ليوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر القادم،  تستهدف الفعاليات لجذب السائحين والزائرين سواء من داخل المملكة أو خارجها

موسم حائل 2022 ينطلق بنسخته الثانية يحتضن فعاليات رياضية وترفيهية عالمية

وافاد وزير الرياضة/ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس موسم حائل: «نستعد لاقتراب موسم حائل في تلك المنطقة العزيز ة في قلوبنا » فهي تحظى بمواقع تاريخية أثرية مميزة وبإرث حضاري عميق، والتي يرجع تاريخها لقرابة عشرات الآلاف من الأعوام،  ونأمل أن موسم حائل في نسخته الثانية أن يكون المكان المفضل للزوار لكي يستمتعوا بالعديد من الأحداث المتنوعة الثقافية والرياضية والترفيهية.

واستكمل / صاحب السمو الملكي: أن إقامة موسم حائل يعد بمثابة مصدر للمكانة الحضارية التراثية التي تحظى بها المنطقة تلك، ويعكس الدعم الذي تحظى به قيادتنا الرشيدة،  لأجل استكمال طريق تحقيق رؤية المملكة 2030، وسنظل في المساعي وراء التعاون مع شركائنا بالقطعين العام والخاص لأجل تسليط الضوء على التاريخ العريق هذا،  مما ينعكس بالطابع الإيجابي لاستقطاب السائحين والزائرين من كافة دول وأنحاء العالم.

وبحسب ما تم ترتيبه لفعاليات موسم حائل الجديد للعام 2022 الذي من المقرر أن يضم فعاليات متعددة من الثقافة التراثية صاحبة الشعبية العالية، ولعل أهمها سباق الهجن وموسم حائل للصقهور، علاوة على انطلاق متحف الصقور.
ويهدف موسم حائل على المساهمة في تحقيق مساعي رؤية المملكة عن طريق الارتقاء بقطاع الفعاليات بمجالات الرياضية والسياحية والثقافية جميعها، وتقديم فعاليات لافتة لأجل تعزيز انتعاش الاقتصاد الوطني ونشاط المجتمع.

مدينة حائل تشتهر بجبلين «سلمي وأجا»

مدينة حائل هي إحدي مدن السعودية وتشتهر مدينة حائل بجبلين وهما جبل سلمي وجبل أجا وتقع حائل في وأدس الأديرع بمنطقة جبل أجا غربي، وبقلبها يقع أشهر بئر المعروف بغزارة وعذوبة مائه وهو «بئر سماح».
وتمدت مدينة حائل على هيئة قوس يلتف حول جبل السمراء ويحدها من جهة شرق وادي المليح والذي يعرف تحت مسمى شعيب المليحية ومن الجهة الشمالية والغربية يحدها جبل أجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى