أخبار السعودية

موعد إجازة عيد الفطر 1444 للعاملين بالقطاعي الحكومي والخاص والطلاب وفقًا لتوضيح الموارد البشرية

موعد إجازة عيد الفطر 1444 للعاملين بالقطاعي الحكومي والخاص، حيث تصب وزارة الموارد البشرية أعينها على توفير للمواطنين كافة البيانات المتعلقة حول أجازات العمالة بالمملكة العربية السعودية وتحديد العاملين بالقطاعي الخاص والغير الربحي وبالتزامن مع اقتراب موعد عيد الفطر أعلنت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر من خلال تويته توضح بداية الأجازة لعيد الفطر للعاملين بالقطاعي الحكومي والخاص وكم عدد أيام الإجازة تحديداً.

موعد إجازة عيد الفطر 1444

وطبقًا لما اوضحته وزارة الموارد البشرية بالمملكة السعودية حول بداية الاجازة الخاصة بعيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص والتي تبدأ بعد نهاية يوم الدوام بالعمل الخميس الموافق تحديداً 29 من شهر رمضان والذي يعادل بالتاريخ الميلادي 20 من شهر إبريل الجاري 2023، على أن تستمر فترة الأجازة حتي 4 ايام على التوالي وعلى جميع أصحاب الأعمال الإلتزام بتلك المواعيد.

نبهت وزارة الموارد البشرية على جميع أصحاب المنشآت بضرورة الإلتزام والتقييد بمنح العاملين أيام إجازة عيد الفطر المبارك بأجر كامل وذلك وفقًا لما حدده الائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي والتي بينت أنه مدة إجازة عيد الفطر 2023 أربع أيام بداية من اليوم من 29 شهر رمضان إجازة كاملة الأجر، وأنه في حال مصادفة الإجازة الخاصة بالأعياد مع الإجازة الأسبوعية سيتم تعويض العاملين عنها سواء قبل الاجازة أو بعدها على الفور.

متي بداية أجازة العاملين بالقطاع الحكومي في عيد الفطر

كما اوضحت وزارة الموارد البشرية فيما يخص مواعيد بداية اجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الحكومي والتي ستبدأ مع نهاية دوام يوم العمل الخميس تحديد الرابع والعشرين من الشهر الفضيل على أن تستمر لمدة 11 يوماً على التوالي أي ستنتهي أجازة عيد الفطر يوم الإثنين الموافق تحديد الخامس من شهر شوال.

بداية أجازة عيد الفطر للطلاب

أما عن موعد أجازة الطلاب في عيد الفطر، قامت وزارة التعليم السعودية بتوضيح الأمر حيث سيوافق تاريخ أجازة عيد الفطر للطلاب بالمدارس يوم الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444 استمرار حتي اثني عشر يوماً على التوالي أي ستنتهي أجازة الطلاب مع نهاية أيام عيد الفطر وذلك يطبق على كافة المدارس سواء الحكومية أو الخاص والأهلية بالإضافة للكوادر التعليمية من معلمين ومعلمات.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!