أخبار السعودية

هيئة التطوير بوابة الدراعية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري تطلق مبادرة توعية حول مخاطر المرض

هيئة التطوير بوابة الدراعية أطلقت من جهتها بمناسبة اليوم العالمي للسكري مبادرة توعية، تستهدف رفع مستوي الوعي لمجتمع الدراعية حول مدي مخاطر السكري وكيفية التعايش معه، وذلك بالشراكة مع صيدليات الدواء ودعم من قبل مكتب التعليم في الدراعية.

هيئة التطوير بوابة الدراعية تطلق مبادرة توعية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

وتركز المبادرة على هدفين أحدهما يتمثل في تقديم لـ 160 طفلاً بمدارس الدرعية مصاب بداء السكري، مجموعة من الأداوات الخاصة بالمرض تعمل على مساعدتهم في معرفة معدل السكر في الدم والحافظ لديهم علي المعدلات الطبيعية.
بينما تضمنت الفعالية الثانية بحديقة الخالدية، أنشطة متعددة تشارك في أدارك الوعي حول مرض السكري وطرق الوقاية منه، وانشأ عن طريقها عدد من الفاعليات للتوعية بمرض السكري، إلى جانب عدد من الفعاليات خاصة بالأطفال المصابة بمرض السكري من الحضور.

وتعليقا على المبادرة قالت مدير عام المشاركة المجتمعية بهيئة تطوير بوابة الدراعية / الاستاذة أحلام آل ثنيان: أن تلك المبادرة احدي الأمثلة التفاعلية مع مجتمع الدراعية التي يقتدي بها والتي طالما سعت الهيئة لتعزيز التواصل معه.

واستوضحت أن السكري هو يعد كأحد الأمراض المزمنة التي تتطلب جهود متحدة وتكامل الأداور مع المنظومة الصحية لأجل الحد منه من على المدي البعيد.

واوضحت: أن الهيئة متمثلة ادارة المشاركة المجتمعية تتبني جميع مبادرات صاحبة الابعاد الصحية والثقافية والتعليمية والاجتماعية التي تساهم في خدمة مجتمع الدراعية، حفاظا على دورها المجتمعي في ظل حرصها المستمر على المشاركة بالتوعية والتثقيف فيما يخص أهم الموضوعات المؤثرة على المجتمع بجميع شرائحه.

عن الدراعية

تم إنشاء الدراعية بتاريخ 14446 ميلاديًا،  وهي بمثابة مصدرا فخراً ومواطنًا لأجيال من للزعماء من الذين قادوا المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها بعام 1727ميلاديًا، لأجل وصفها بالعاصمة الثقافية والتاريخية المتجددة للدولة، وعلى أساس التقاعليد والتراث السعودية سيتم تصميم وبناء الدراعية.

ويقع حي الطريف التاريخي في قلب الدراعية والذي شيد بعام 1766، ويمثل وأحد من المواقع الأولي بالعالم التي تم بناءها بأستخدام الطوب الطيني، وفي عام 2010 تم إدراجه من ضمن مواقع التراث العالمي على لائحة اليونسكو، واليوم يتأَهَّبَ ليكون احد الوجهات التاريخية الأهم بالسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى