أخبار السعودية

هيئة الغذاء والدواء السعودية تدشن حملة التسوق الذكي

صرحت هيئة الغذاء والدواء السعودية من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تدشينها حملة التسوق الذكي، وقد تم إطلاق تلك الحملة من أجل تعريف كافة المواطنين بمفهوم سلامة التغذية بالإضافة إلى تمكينهم من اختيار المنتجات الصحية.

هيئة الغذاء والدواء السعودية تدشن حملة التسوق الذكي

وقد أوضحت الهيئة أن هدف إطلاق تلك الحملة هو تعزيز مستوى الوعي لدى كافة المواطنين وخصوصاً فئة الأطفال من أجل إدراك مفهوم الغذاء الصحي ومن ثم تمكينهم من معرفة أهم الطرق الصحيحة التي يجب أن تتبع في اختيار المنتجات الغذائية.

وقد بينت الهيئة أن الحملة سوف تجوب مجموعة من المدن السعودية علمًا بأن انطلاق تلك الحملة سوف يبدأ من يوم الحادي عشر من شهر مارس 2023، وسوف ترتكز مواضيع الحملة حول سلامة الغذاء وبخاصة الغذاء الصحي بالإضافة إلى استعراض أهمية الوجبات الصحية.

وتعتبر مرحلة التسوق التي تجريها كل ربة منزل من أبرز المراحل المحورية في السلامة الغذائية حيث من الضرورى التوعية عن أهمية خلو الأغذية من عوامل التلوث والتى تجعلها تتحول إلى أغذية ضارة تصيب الصحة عند تناولها، لذلك فإنه ينصح باتباع مجموعة من الإرشادات والتعليمات التي تسهم في الحصول على غذاء صحي سليم.

معلومات عن هيئة الغذاء في المملكة العربية السعودية

تم إنشاء هذه الهيئة بموجب قرار تم إصداره من قبل مجلس الوزراء في المملكة في شهر واحد من عام 1424 هجريًا، وقد تأسيس الهيئة كهيئة مستقلة ترتبط بصورة فورية برئيس مجلس الوزراء ويتبع لها جميع المهام التنفيذية والإجرائية التى تنفذها الجهات المختصة وذلك من أجل ضمان سلامة الغذاء والدواء بالإضافة إلى التمكن من ضمان جودة المستحضرات الكيميائية والحيوية التي تستهدف صحة المواطن السعودي.

الأهداف الأساسية التي أنشئت الهيئة من أجلها

1. الإشراف على إتمام كافة الإجراءات التي تتعلق بالتراخيص التي تقوم بتنفيذها المصانع المصنعة للدواء والغذاء.

2. بإمكان الهيئة تبادل المعلومات بين الهيئة والجهات القانونية والعلمية ومن ثم التمكن في إنشاء قاعدة تتضمن كافة المعلومات التي تخص الدواء والغذاء.

3. من أهم الأهداف التي تحرص الهيئة على تنفيذها هي القيام بإجراء البحوث النظرية والتطبيقية والتي تستهدف اكتشاف المشكلات الصحية ومن ثم تعيين أسبابها وأثرها على صحة الإنسان.

4. القيام بوضع الركائز المحورية للدواء والغذاء ومن ثم وضع إستراتيجية والتي من شأنها يتم تفعيل تلك الركائز.

أميرة نديم

خريجة تجارة واعمل كاتبة بالمواقع الإلكترونية، أهوي التخصص بمجال الأخبار ورصدها من مصادرها الرسمية ثم نقلها للقاريء بصورة مبسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!